يلقى تردد قناة آيات للقرآن الكريم بعد تحديث ترددات قنوات النايل سات وخصوصاً القنوات الدينية، استحساناً ملحوظاً من قبل متابعي القناة التي تأسست في عام 2010، وهي تابعة لمجموعة ايـات العربية التي تهتم بنشر ثقافة الإعجاز في كتاب الله وكذلك السنة النبوية المشرفة، وتعرض ضمن برامجها قراءة للقران بأصوات مشاهير القراء في العالم العربي حيث تهدف إدارتها إلى تقديم تعاليم الدين بصورة سلسة ومبسطة والتلاوة والتدبر في آياته البينات، وهو ما جعل الكثير من أصوات القراء تصدح عبر التردد الجديد لقناة آيات على مدار عربسات ونايل سات، كما أنها تذيع محتوى تسجيلات بأصوات أشهر القراء من شتى بقاع العالم العربي، ومنهم: الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، كما تعرض قراءات بأصوات الشيخ/ ناصر القطامي، والقارئ الشيخ. ياسر الدوسيري.

تحديث تردد قناة آيات للقرآن الكريم

تعد قناة آيات قرآن واحدة من القنوات الدينية المفضلة لدى المتابع العربي، وذلك بجانب الأصوات العذبة لقراء القرآن الكريم فهي تهتم بالجودة حيث نقاء الصوت بشكل مذهل تمكن المستمعين من السماع بشكل سلس دون تشويش أو انقطاع، وذلك طوال اليوم. ويمكن متابعة برامج ومحتوى التردد الجديد لقناة آيات قرآن من خلال ضبط الإحداثيات التالية:

  • تردد آيات قرآنية على مدار النايل سات 11334، ومعدل ترميز 27500، استقطاب أفقي، ومعامل تصويب للخطأ 3/4.
  • التردد لقناة آيات الجديد على مدار عربسات 12345، معدل الترميز 27500، استقطاب أفقي، معامل التصحيح للخطأ 5/6.

أشهر القنوات الدينية على مدار نايل سات

ساهمت عوامل كثيرة في أن يحقق تردد قناة آيات للقرآن الكريم نجاحاً باهراً كأشهر قنوات القرآن على جميع الأقمار الصناعية، حيث قدمت أصوات عديد من القراء من مختلف الدول العربية ممن يتمتعون بعذوبة الصوت وجمال التلاوة، كما وفرت ومازالت تقارير إسلامية مهمة من منتديات إسلامية بجانب تقديمها لمختارات من المسجد النبوي ونقل تكبيرات العيد الأضحى ووقفة عرفات.

قناة آيات قرآنية تردد
أضبط تردد قناة آيات للقرآن الكريم

محتوى قناة آيات قرآن والسنة النبوية

اتسمت القناة منذ انطلاقها كونها تغوص في أعماق طقوس الصلاة والأدعية، إضافة إلى كل هذه العوامل يقف خلف هذا النجاح كوكبة فريدة من الإعلاميين الذين حرصوا على أن تحقق القناة هدفها، وذلك من خلال تقديم مجموعة من البرامج الدينية الرائعة متضمنة:

  • برنامج ليالي رمضان.
  • وبرنامج فجريات.
  • قرآنا عجبا.
  • القراءات العشر.
  • زاد القرآن.
  • القراء الصغار.
  • وبرنامج في حب الصحابة.

ومن هذا المنطلق، بات تردد قناة آيات للقرآن الكريم ضمن ترددات القنوات الدينية المتخصصة التي تحظى بنسب متابعة مرتفعة. وذلك نظرا لما تقدمه من محتوى ديني يعتمد بشكل رئيسي على قراءة التلاوات بأصوات عذبة رائعة الجمال.

هل توقف التردد على نايل سات؟

تداولت بعض المواقع والأخبار توقف إشارة القناة السعودية آيات قرآن على القمر الصناعي النايلسات، إلا أن القائمين عليها أكدوا عدم صحة ما تداوُله وأنها لازالت تعمل بدون أي تشويش.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.