أردفت وزارة التربية الكويتية، بطرح دوام المدارس في رمضان 2022 الكويت وهو واحد من القرارات التي يتم تطبيقها على جميع المراحل التعليمية في جميع المدارس التابعة للوزارة، ويهتم الطلاب والطالبات بمعرفة مواعيد الدوام المدرسي في رمضان 1443 من أجل الانتظام الدراسي، وبالأخص من خلال الجامعات في الدولة، وقد قامت الوزارة بتحديد موعد اختبارات نهاية العام الكويت لهذا العام أيضًا للتسهيل على الجميع، وحتى يتمكن الطلاب من مراجعة المناهج الدراسية المطبقة عليهم.

دوام المدارس في رمضان 2022 الكويت

قدمت وزارة التربية والتعليم في الكويت كافة التفاصيل التي تخص دوام المدارس في رمضان 2022 الكويت لجميع المراحل الدراسية في كافة المحافظات، على أن يكون الانتظام الدراسي وفق الخطة الاستراتيجية التالية:

  • يلتحق الطلاب باليوم الدراسي في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الكويت في جميع المدارس الحكومية التابعة للوزارة.
  • أما عن توقيت انتهاء اليوم الدراسي لرياض الأطفال فسوف تكون في تمام الساعة الواحدة مساءً.
  • بينما باقي المراحل الدراسية فلها مواعيد مختلفة، من بينها المرحلة الابتدائية التي ينتهي اليوم الدراسي بها في تمام الواحدة والنصف مساءً.
  • وفيما يخص المراحل التعليمية التالية كالمتوسطة والمرحلة الثانوية، فينتهي اليوم الدراسي لهم في تمام الساعة الثانية مساءً.

التربية تحدد متى دوام المدارس في رمضان 2022 الكويت 1

الدوام في الكويت
مواعيد الدوام في المدارس

كم زمن الحصة الدراسية في الكويت

وأكدت الوزارة على توقيت الحصص الدراسية في جميع المدارس ولجميع المراحل التعليمية أيضًا هو 40 دقيقة فقط، ولكن يختلف التقسيم من مرحلة إلى أخرى، فالتعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي يحصلون على معدل ست حصص يومية، بينما مرحلة رياض الأطفال يحصلون على خمس حصص فقط.

متى يبدأ دوام مراكز تعليم الكبار بالكويت؟

أما عن المواعيد الرسمية التي تم تحديدها فيما يخص مراكز تعليم الكبار في جميع المحافظات وفق وزارة التربية الكويتية، فإنه يبدأ في المواعيد التالية:

  • موعد بدء العمل في جميع المراكز خلال شهر رمضان هو في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءْ.
  • على أن ينتهي العمل رسميًا في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.
تعميم وزارة التربية الكويتية
دوام المدارس في رمضان بالكويت

أكدت وزارة التربية الكويتية المراكز على أن الحصة الواحدة تستمر لفترة لا تقل عن أربعين دقيقة أثناء شهر رمضان هذا العام، ومن بعده يتم الرجوع إلى الأوقات المعتادة.

تحديث: يبدأ العام الدراسي الجديد لمرحلة رياض الأطفال للطلبة في تاريخ 18 سبتمبر 2022 بينما لطلاب الصف الأول الإبتدائي فقط بتاريخ 19 سبتمبر، في حين يكون بدء الدوام لباقي طلبة الابتدائية والمتوسط يوم 20 من نفس الشهر على أن تكون بداية دوام الثانوية 25/9/2022م.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.