أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية عن موعد اختبارات نهاية العام في الكويت 2022 لجميع المراحل الدراسية بدءً من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية العامة، وذلك بعد أن قامت بطرح التقويم الدراسي الجديد بعد التعديل مع بدء العام الدراسي الجديد خلال الشهور الماضية، وفي الوقت الحالي يبحث الطلاب عن التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية لذا سنقدم كافة التفاصيل التي قامت وزارة التربية بطرحها وتخص هذا الشأن بعد تقديم دوام المدارس في رمضان الكويت ٢٠٢٢.

موعد اختبارات نهاية العام في الكويت ٢٠٢٢

عُقدت العديد من اللقاءات خلال الفترة الأخيرة من أجل الاستقرار على الخطط الاستراتيجية التي تخص موعد اختبارات نهاية العام في الكويت 2022 للمرحلة الثانوية والمرحلة المتوسطة وغيرها من المراحل الدراسية في دولة الكويت، وقد تم الخروج بنتائج نهائية تخص هذا الشأن وهي كالتالي:

تبدأ الاختبارات النهائية لطلاب المرحلة الثانية عشر أو الثانوية العامة القسم العلمي والقسم الأدبي أيضًا في الفترة من 12 من شهر يونيو لعام 2022، وتنتهي الامتحانات رسميًا في يوم 23 من نفس الشهر.

ويحصل الطلاب على نتائجهم بالتزامن مع يوم 26 من الشهر نفسه، ويحصلون على البطاقات في اليوم التالي.

على أن يبدأ طلاب الصف العاشر وطلاب الصف الحادي عشر امتحاناتهم رسميًا في الفترة من 29 من شهر مايو المقبل وتنتهي رسميًا خلال يوم 9 من يونيو لعام 2022.

وقد حددت الوزارة مواعيد النتائج أيضًا على أن تكون يوم 12 من نفس الشهر.

موعد اختبارات نهاية العام في الكويت ٢٠٢٢
موعد اختبارات نهاية العام في الكويت
مواعيد امتحانات المرحلة المتوسطة الكويت
مواعيد امتحانات المرحلة المتوسطة الكويت

متى اختبارات نهاية العام الكويت
اختبارات نهاية العام في الكويت

مواعيد امتحانات المرحلة المتوسطة الكويت

أردفت وزارة التربية الكويتية فيما يخص امتحانات نهاية العام الدراسي للمرحلة المتوسطة، فهي تبدأ رسميًا بالتزامن مع يوم 29 من شهر مايو القادم، وتنتهي خلال يوم الاثنين الموافق 6 من شهر يونيو، ويحق للطلاب الحصول على النتائج في يوم 9 من نفس الشهر بعد الانتهاء من أعمال الرصد وتصحيح أوراق الطلاب بالآلية الجديدة المتبعة في جميع المدارس.

مواعيد امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة

وفيما يخص أعمال امتحانات الدور الثاني، فإنها تبدأ رسميًا في يوم 23 من يونيو القادم، وتنتهي مع يوم 30 من نفس الشهر، ويحصل الطلاب على بطاقات النجاح خلال يوم 4 من شهر يوليو.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 + 19 =

DMCA.com Protection Status