امساكية شهر رمضان 2022 في عمان هي أحد الوسائل التي يتم الاستعانة بها من أجل معرفة موعد الصلاة في شهر رمضان بالإضافة إلى معرفة موعد الإفطار خلال هذه الأيام الطيبة المباركة، فشهر رمضان هو من أفضل شهور العام، وبه نؤدي واحد من أركان الإسلام وهي ركن الصيام، وقد اجتهدت الجهات في عمان في إطلاق إمساكية شهر رمضان 2022 للتعرف على متى أول أيام رمضان وتوقيت الصلاة.

امساكية شهر رمضان 2022 في عمان

تُقدم الإمساكية أكثر من معلومات إلى من يحصلون عليها، فمن خلالها يمكن الاطلاع على مواعيد الشروق والغروب اليومية منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير لشهر رمضان المبارك، ومعرفة متى موعد أذان المغرب وباقي الصلوات الأخرى.

وأما ما يخص موعد شهر رمضان في عمان فهو يوم الأحد المقبل الموافق ليوم 3 من شهر أبريل، وخلال هذا اليوم يؤذن الفجر في تمام الساعة 4.44 صباحًا، بينما صلاة المغرب يحين موعدها خلال اليوم الأول في عمان في تمام الساعة 6.30 مساءً.

وينبغي أن يتم تجهيز أفضل الدعاء وقت الإفطار حيث أن شهر رمضان هو شهر استجابة الدعاء لجميع الصائمين وخصوصًا مع أذان المغرب كما علمتنا السنة النبوية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وندعو إلى ضرورة الحصول على امساكية شهر رمضان 2022 في عمان للتأكد من مواعيد الصلاة.

تقويم شهر رمضان 2022 في عمان

يستمر شهر رمضان في عمان لمدة ثلاثين يوم، وسيكون اليوم الأول كما هو مذكور في اليوم الثالث من أبريل بينما موعد انتهاءه هو يوم 2 من شهر مايو المقبل، ولكن ذلك وفق حسابات الهيئة الفلكية في عمان وهي المسؤولة عن تحديد موعد شهر رمضان فلكيًا فقط.

أما عن امساكية شهر رمضان 1443 في عمان فيمكن الحصول عليه والاحتفاظ به وخصوصًا على الأجهزة الذكية لمتابعة توقيت الصلوات الخمس والحفاظ عليها في موعدها رغبة في إرضاء الله عز وجل في ذلك الشهر المبارك.

وخلال شهر رمضان هناك العديد من العبادات التي يُستحب القيام بها بعد الصيام، ومن بينها صلاة التراويح والقيام والتهجد وإخراج الصدقات وإطعام الطعام أيضًا وصلة الأرحام.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − 6 =

DMCA.com Protection Status