تتبنى فكرة برنامج مصر أرض المجددين ضمن خريطة برامج رمضان 2022 الجديدة، الإشارة إلى تجديد الخطاب الديني باهتمام بالغ من بعض علماء الدين الإسلامي، ومن أبرز العلماء الإجلاء الذين يقدمون فكرا دينيا يهتم بالتجديد الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، وذلك من خلال العديد من المؤلفات والبرامج الدينية التي يطل فيها على جمهوره بشكل شبه يومي، ومن أحدثها التي سيكون الدكتور على جمعة ضيفها الدائم في شهر رمضان المبارك برنامج مصر أرض المجددين، الذي سيتم عرضه على عدة قنوات متضمنة كل من قنوات: القناة الأولى المصرية، قناة الحياة، قناة سي بي سي، وتركز الحلقات على فكرة تجديد الخطاب الديني وضرورته لمواكبة العصر الذي يعيشه المسلم.

موعد عرض برنامج مصر أرض المجددين

يناقش الدكتور/ علي جمعة، خلال برنامج مصر أرض المجددين أهمية التجديد كونه إدراك للواقع بمختلف عوالمه، ويسعى مفتي مصر الأسبق من خلال البرنامج الجديد إلى التأكيد على الهدف هو التجديد وليس التدمير.

قنوات تذيع برنامج مصر أرض المجددين

يقدم البرنامج على قناة سي بي سي، الإعلامي عمرو خليل، الذي يطرح على ضيفه الدكتور على جمعة الملفات الأبرز التي يواجهها تجديد الخطاب الديني في مصر، ويعرض الخطوات التي قام بها أعلام التجديد الذي بدأ في مصر.

يعرض البرنامج على قناة سي بي سي طوال الأيام من السبت حتى الأربعاء في الساعة 11 الحادية عشرة مساء، وفي يوم السبت تعرض حلقة من البرنامج.

الدكتور علي جمعة

يعد الدكتور على جمعة أحد القامات الدينية الأكثر تأثيرا في العالم الإسلامي، وهو من مواليد محافظة بني سويف في عام 1952، وهو عالم دين صوفي أزهري وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

شغل الدكتور على جمعة منصب مفتي الديار المصرية في الفترة من عام 2003 حتى عام 2013، وله العديد من الفتاوى وكذلك الآراء الدينية التي تعتمد على فكرة التجديد، وقد اختير ضمن أكثر من خمسين شخصية مسلمة تأثيرا في العالم، وذلك طوال الفترة تحديدا من عام 2009 حتى عام 2020.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.