يحظى تردد قناة النور للقرآن الكريم بنسب متابعة مرتفعة، وذلك بالرغم من حداثة إطلاقها وبالمقارنة مع غيرها من قنوات القرآن الكريم العديدة الأخرى التي تذيع برامجها وتلاوة القران منذ سنوات قبل إطلاق النور، ويعود الفضل في ارتفاع نسب المتابعة أن التردد الجديد لقناة نور قرآن يقدم التلاوة العطرة بصوت أحد عمالقة القراء وهو فضيلة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، وذلك على مدار اليوم.

قناة النور للقرآن الكريم التردد 2022

تقدم قناة النور للقرآن الكريم آيات الذكر الحكيم، وتعرض تفسير الآيات القرآنية، كي يستطيع المتابع تلاوة الآيات بشكل سليم ويتمكن من حفظ الآيات والسور القرآنية بسهولة ويسر، ويمكن متابعة برامج قناة نور قران أبرز القنوات الدينية عبر ترددها الجديد على القمر الصناعي المصري نايل سات حسب الإحداثيات التالية:

  • تردد القناة 11411
  • ومعدل الترميز 27500
  • الاستقطاب: أفقي
  • معامل التصحيح 6/5

الشيخ محمد محمود الطبلاوي

يعد الشيخ محمد محمود الطبلاوي أحد رموز دولة التلاوة في مصر والعالم، حيث أنه من أشهر قراء القرآن الكريم البارزين، وقد حقق شهرته الواسعة في كل دول العالم بفضل حنجرة ذهبية وصوت عذب شديد الروعة والجمال.

احتل الشيخ الجليل محمد محمود الطبلاوي مكانة مرموقة وبارزة طوال عمره بفضل ما كان يتمتع به من موهبة ربانية منحته صوتًا يندر أن تجود الأيام بمثله، وكان لذلك السبب أنه كان ضمن أساطير قراءة وتلاوة القرآن الكريم في العالم ومن بينهم:

القراء الإذاعيين وأبرزهم: الشيخ محمود حافظ برانق، والشيخ عبد الحميد المسيري، الشيخ. رزق خليل حبة، والشيخ أحمد مرعي، إضافة للشيخ عبد الفتاح القاضي، وغيرهم الشيوخ المعروفين في الوطن العربي.

توفي الشيخ محمد محمود الطبلاوي في عام 2020، عن عمر ناهز الثمانية والستين عامًا، وتكريمًا لذكراه وجد أصحاب قناة النور للقرآن الكريم أن أفضل تكريم لسيرته العطرة هو ألا ينقطع صوته عن تلاوة القرأن الكريم، وذلك من خلال تقديم تلاوة القرآن الكريم على القناة بصوته الرائع العذب.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × اثنان =

DMCA.com Protection Status