ينتظر المواطنين موعد صرف المكرمة الملكية في المملكة العربية السعودية إذ أنها عبارة عن دعم مالي متوفر لذوي الدخل المحدود لإعانتهم على شراء لوازم واحتياجات أساسية في شهر رمضان المبارك 1443، ولأن المكرمة الملكية لا يتم تحديد موعد لها مثل موعد صرف بدل غلاء المعيشة فإن هناك بحث مستمر عن موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي لذا سنتعرف على كم قيمة المكرمة الملكية وشروط الصرف والموعد.

موعد صرف المكرمة الملكية

خلال شهر رمضان المبارك يتم تقديم وسائل عديدة من الدعم للمواطنين، وعلى رأسها نزول مكرمة الضمان الاجتماعي للأسر الفقيرة، وهي عبارة عن أموال تصرف بحسب عدد أفراد الأسرة لشراء لوازم رمضان وعيد الفطر أيضًا.

وفيما يخص موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1443 فهي على الأرجح ستكون في منتصف الشهر الكريم كما اعتدنا من الحكومة السعودية أنها تبدأ بنزول الدعم خلال الأسبوع الثاني أو الثالث بحد أقصى، ولكن لا تُعلن الجهات المختصة عن التوقيت بالتحديد.

شروط صرف مكرمة الضمان رمضان 1443

بعد نزول شروط تسجيل طلب عفو ملكي للسجناء، تم الإعلان أيضًا عن أبرز الضوابط والشروط المطلوبة من أجل الحصول على المكرمة الملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وأما عن تلك الشروط:

  • أصحاب الدعم هم فقط المواطنين الحاصلين على الجنسية السعودية، بالإضافة إلى ذلك فإن الدعم أيضًا يحصل عليه المستفيدين من الضمان الاجتماعي في المقام الأول.
  • وإن كان المواطن يحصل على راتب أو لديه دخل شهري، فينبغي ألا يكون أكثر من ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  • عدم إصدار سجلات تجارية، أو الحصول على حيازة عقارية أو زراعية أيضًا، أو أي ممتلكات بشكل عام للمواطنين.
  • الإقامة داخل المملكة دائمًا.

قيمة المكرمة الملكية لعام 1443

أما عن قيمة المكرمة الملكية للدعم، فلم يتم وضع مبلغ مُحدد لها أو لم يتم الإعلان عن قيمتها رسميًا من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولكن يتم حسابها على أساس عدد الأسرة الحاصلة على الدعم، فالعائل مثلًا قيمة الدعم له ألف ريال، وجميع التابعين يحصلون على قيمة 500 ريال سعودي لكل فرد.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.