قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن موعد صرف بدل غلاء المعيشة وهو واحد من أبرز برامج الدعم التي تم تخصيصها من أجل دعم بعض الفئات في المملكة العربية السعودية في شهر رمضان المبارك، وذلك من أجل مواجهة غلاء الأسعار على كافة أنواع السلع، ولكن على عكس صرف المكرمة الملكية فإن عودة بدل غلاء المعيشة 2022 سيكون موجه إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي.

موعد صرف بدل غلاء المعيشة

بادر الكثير من الأفراد بالسعودية بطرح أسئلة كثيرة عن رجوع برامج الدعم المختلفة لهذا العام، ومنها هل سيعود بدل غلاء المعيشة 2022 بعد تداول العديد من الأخبار عن عدم رجوعها وإلغائها هذا العام، وسرعان ما قامت الوزارة بتحديد موقعها بشأن موعد صرف بدل غلاء المعيشة 2022.

ووفق ما هو معهود في السنوات الماضية، فسيتم الحصول على قيمة الدعم مع الحصول على الرواتب لهذا الشهر، وبالتالي سيكون التوقيت المخصص للصرف هو يوم 21 من الشهر الجاري، لهذا ينبغي الحرص على تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي من أجل عدم مواجهة أي مشكلة عند الحصول على الدعم.

ويمكن أن يتغير موعد الصرف عن ذلك الموعد، إذ أن الوزارة لديها مستفيدين كثيرين من هذا البرنامج، لهذا ستقوم بالصرف على دفعات، فينبغي الانتظار لحين الوصول إلى دورك، أي قد يتأخر الصرف، ولكن ستحصل على رسالة بالإيداع.

شروط أهلية بدل غلاء المعيشة 1443

كافة برامج الدعم لها العديد من معايير الأهلية والاستحقاق وعلى رأسها تسجيل طلب عفو ملكي بالإضافة إلى شروط استحقاق صرف بدل غلاء المعيشة والذي يتم صرفه بناءً على مجموعة من الشروط والمعايير ومن أهمها:

  • الحصول على الجنسية السعودية لمن يرغب في الحصول عليه.
  • تم تحديد أدنى حد للرواتب الشهرية بقيمة ثلاثة آلاف ريال سعودي إذا كان المواطن أعزب.
  • بينما إن كان الموطن متزوج فراتبه بحد أقصى هو 8600 ريال سعودي.
  • الحد الأدنى للعمر للمؤهلين في ذلك الدعم هو خمسة وثلاثين سنة.

هل يمكن الاستعلام عن بدل غلاء المعيشة 1443؟

يمكن المتابعة من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (hrsd.gov.sa) باستمرار للتعرف على آخر الأخبار التي تخص موعد الصرف ورجوع الدعم مرة ثانية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.