القروض الاجتماعية للزواج بنك الائتمان الكويتي تعتب رمن أهم أنواع القروض الاجتماعية في الدولة، فقد اعتادت البنوك الكويتية على تقديم تسهيلات عديدة للمواطنين، ولكن من أشهرهم بنك الائتماني الذي يتعاون مع العديد من الجهات الحكومية لتمكين المستفيدين من التسجيل ومن بينها وزارة المالية التي تقوم بسداد ما يقرب من ألف دينار كويتي للمستفيدين، وسوف نتعرف على أهم الشروط وأيضًا كم مبلغ قرض الزواج بنك الائتمان.

القروض الاجتماعية للزواج بنك الائتمان الكويتي

يحق للمواطنين التسجيل للحصول على أنواع عديدة من القروض من خلال البنك ولكن من أشهرها القروض الاجتماعية للزواج وهي تُقدم بقيمة تصل إلى ستة آلاف دينار كويتي، ويحصل المستفيد على إعفاء من سداد ألف دينار كويتي منها.

قيمة أقساط قرض الزواج

أما عن سداد قيمة الأقساط فهي مقدرة بحوالي خمسين دينار وبدون فوائد، ولكن تدفع شهريا، على أن يتم البدء في السداد عقب مرور ثلاثة أشهر فقط من صدور الموافقة على طلب الحصول على القروض، ولكن قبل تسجيل الطلب لا بد من التعرف على كافة الشروط وهي:

  • ضرورة أن تكون الزوجة حاصلة على الجنسية الكويتية، باستثناء المصابات بأي نوع من الإعاقة أو ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ألا يكون المواطن المتقدم تزوج من قبل، إلا في حال الأرامل فقط.
  • وللمزيد يمكن زيارة موقع بنك الائتمان الكويتي الرسمي (https://kcb.gov.kw/).
القروض الاجتماعية للزواج بنك الائتمان الكويتي
القروض الاجتماعية للزواج بنك الائتمان

قرض الزواج وحضور الكفيل

وقد أعلن البنك عن أن هناك العديد من الحالات التي ينبغي أن يحضر فيها كفيل مع المواطن المتقدم، كما أعلن عن ماهية متطلبات وشروط الرعاية السكنية للمرأة الكويتية ومن بين تلك الحالات:

  • يتعين على الموظفين في القطاع الحكومي إحضار كفيل إن كانت قيمة الدفعات الشهرية حوالي 25%، أو ما دون ذلك من إجمالي الدخل الشهري.
  • كما أن العاملين في القطاع الخاص يتعين إحضار كفيل لهم إن كانت الدفعات مقدرة بحوالي 25% من إجمالي الرواتب، ولكن بشروط، وتتمثل في أن يلتحق بوظيفته في فترة لا تقل عن عام من تاريخ تقديم الطلب، أو أن يكون واحد من أصحاب المهن الحرة.

اشترط البنك أيضا في تلك الحالة أن يكون المتقدم من القطاع الخاص العامل في الشركات المساهمة، مع الأخذ في الاعتبار ألا يكون رأس مالها أقل من مليون دينار كويتي عند تقديم الطلب.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.