خدمة التسجيل في فرجت قدمتها الحكومة بالمملكة العربية السعودية مؤخرًا، وطرحت تسجيل فاتورة فرجت جديدة وذلك من أجل تمكين المواطنين والوافدين من سداد ديون المتعثرين وإخراج الصدقات، وسداد ديون السجناء أيضًا، وتشرف وزارة الداخلية السعودية على تلك الخدمة، وأشارت إلى أنها من أهم الخدمات المتوفرة في نظام أبشر الإلكتروني المتوفر به كافة خدمات المؤسسات، منها الجوازات السعودية والمديرية العامة للسجون وغيرها من الجهات، لذا سنتعرف على شروط التسجيل في فرجت أو كيف أسجل فاتورة في فرجت إلكترونيًا.

التسجيل في فرجت

قبل أن يتم التسجيل في فرجت ينبغي معرفة أن هناك العديد من الفئات المستفيدة من المنصة، فيمكن تسجيل طلب في فرجت لغير المسجونين أو للمسجونين، بالإضافة إلى التسجيل للمديونين، أو من تعثر في سداد قيمة الأقساط مما أدى إلى وقف الخدمات أو التورط في قضايا مالية، وحينئذ يتم التسجيل وفق التالي:

  • زيارة منصة أبشر وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر (absher.sa).
  • الانتقال على خدمات، واختيار خدماتي من القائمة التي تظهر على الصفحة الرئيسية.
  • الدخول إلى أبشر فرجت ويمكن الوصول إليها عن طريق المديرية العامة للسجون، وإدخال معلوماتك كاملة في النموذج الذي يظهر أمامك.

طريقة التبرع عبر فرجت

ويمكن أن تقوم بعملية التسجيل في الخدمة إذا كنت من المتبرعين إلكترونيًا أيضًا عبر حسابك في أبشر، واستخدام النموذج المتوفر للتسجيل، وقد ذكرت الوزارة ضرورة تأكيد وتفعيل حسابك في المنصة أولًا حتى يُسمح لك بالدخول إلى الخدمة.

وعند زيارة فرجت الإلكترونية يمكن الاستعلام عن الحالات المتعثرة أو السجناء في الوقت الراهن، واختيار أحد الحالات المتاحة وسداد الديون المتراكمة عليها كما يمكن سداد القيمة المستحقة كاملة، أو سداد جزء فقط منها، فلم يتم اشتراط مبلغ معين يتم تقديمه إلى الحالات الموجودة.

شروط القبول في فرجت

وحتى يتم قبول طلب الدخول إلى خدمة فرجت، ينبغي توافر العديد من الشروط وهي مُعلن عنها من خلال الداخلية السعودية وهذه الشروط هي:

  •  ينبغي أن يكون لدى المواطن حساب بالفعل في منصة أبشر الإلكترونية.
  • أن يكون المواطن المتقدم بطلب التسجيل أحد المتعثرين أو من الراغبين في سداد ديون المتعثرين.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × 5 =

DMCA.com Protection Status