كيف أسجل فاتورة في فرجت إلكترونيًا؟ فتلك الخدمة واحدة من أبرز الخدمات التي قدمتها وزارة الداخلية السعودية لجميع المواطنين، ويمكن استخدام الخدمة من أجل تسديد قيمة المبالغ المالية المستحقة على السجناء بالمملكة، لهذا يكثر البحث عن طريقة التسجيل في فرجت وهذه الخدمة تستخدم من خلال أقارب المستفيدين أو المواطنين الراغبين في تقديم الصدقات وفعل الخير، وسوف نوفر لكم رابط التسجيل في فرجت لسداد قيمة الفواتير.

كيف أسجل فاتورة في فرجت

يمكن التسجيل في فرجت إلكترونيًا حتى يتم سداد الفواتير المستحقة، حيث يمكن التسجيل في فرجت للمديون أو السجناء أيضًا في نفس الوقت، وتتمثل طريقة تسجيل فاتورة فرجت في الخطوات التالية:

  •  زيارة منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية.
  • النقر على تبويب أبشر للأفراد من الخيارات المتاحة أمامك، ويليها تسجيل الدخول.
  • النقر على خيار الخدمات، ثم اختيار تبويب خدماتي.
  • سيتم عرض مجموعة متنوعة من الخدمات أمامك، اختر منها المديرية العامة للسجون وانقر على تبويب فرجت.
  •  عليك إدخال كافة المعلومات في الحقول التي تظهر عبر الموقع، ومن ثم إعطاء المعلومات المطلوبة عن الفاتورة.
  • بعد الانتهاء والتأكد من صحة المعلومات انقر على خيار تسجيل، وانتظر لحين ظهور نجاح العملية، وبالتالي تكون قد انتهيت من تسجيل الفواتير.

آلية استعلام عن فواتير فرجت

وبعد التسجيل والتسديد يمكن الاستعلام عن قيمة الفواتير المسددة بالفعل من خلال خدمة فرجت، وذلك من خلال الدخول إلى بوابة ناجز السعودية، وكتابة أرقام الفواتير التي ترغب في الاستعلام عنها، وبعد الانتهاء والنقر على تحقق ستظهر التفاصيل المطلوبة.

سداد فاتورة في فرجت أبشر

وعن طريق نظام سداد في الحسابات البنكية يمكن سداد قيمة الفواتير المستحقة في فرجت، وذلك بعد أن تقوم بعملية تسجيل دخول في نظام أبشر الإلكتروني والنقر على فرجت، ثم الدخول إلى نظام سداد، ويليها كتابة كافة المعلومات التي تخص الفاتورة، سواء ستقوم بسداد قيمة الفاتورة الإجمالية أو جزء منها.

ويعتمد النظام على رقم المفوتر، والذي قدمته الوزارة من قبل وهو 169، ويتم النقر على خيار حفظ من أجل الحصول على رقم الفاتورة وتسجيلها في فرجت، واستخدامها أيضًا في الاستعلام عن السداد كما سبق ووفرنا لكم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 1 =

DMCA.com Protection Status