تابعنا على التليجرام

متى تنزل مكرمة الضمان في رمضان وما قيمتها

نزول مكرمة الضمان الاجتماعي المطور

متى تنزل مكرمة الضمان في رمضان هذا العام؟ فيسأل عنها الجميع من أجل سد احتياجاتهم من الأساسيات واللوازم للمنازل، فتعتبر المكرمة الملكية من أبرز الوسائل لدعم المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي في السعودية وتُقدم خصيصًا بالتزامن مع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر حتى يصبح عائل الأسرة قادرًا على شراء احتياجاته، لذا سنجيب على سؤال متى نزول المكرمة الملكية رمضان.

متى تنزل مكرمة الضمان في رمضان 1445

كثرت الأسئلة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة مواعيد صرف المكرمة الملكية في شهر رمضان، وذلك لأنها وسيلة دعم غير مُعلن مواعيدها رسميًا، ولكنها تصرف في منتصف شهر رمضان بحد أقصى كما حدث في السنوات الماضية.

وقد زاد سؤال متى تنزل مكرمة الضمان في رمضان بسبب انتشار الكثير من الأقاويل أن المكرمة لن يتم صرفها خلال هذا العام، وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية وأيضًا انتشار الفيروس المستجد ووقف بعض من برامج الدعم، ولكن لم يتم التصريح إلى الآن بهذا الأمر.

ووفق ذلك، فإن موعد صرف المكرمة الملكية في المملكة العربية السعودية سيكون في منتصف شهر أبريل وهو نفسه منتصف شهر رمضان المبارك، ويتم صرفها بقيمة ألف ريال سعودي للعائلين لأسرهم، بينما الأبناء أو الزوجة فكل منهما يحصل على 500 ريال سعودي إن كان من المقبولين في الضمان الاجتماعي.

أهلية المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

لم يتم تحديد الفئات التي تستفيد من المكرمة الملكية، ولكن بوجه عام يتم صرفها إلى المستفيدين من أهلية الضمان الاجتماعي ذوي الدخل المحدود ممن لا يزيد دخلهم الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودي رسميًا، ويتم التعرف على ذلك من خلال وزارة الموارد البشرية المسؤولة عن موعد نزول المكرمة الملكية والمسؤولة عن تحديد القيمة وأيضًا طرح آخر الأخبار المتعلقة بها.

هل تنزل المكرمة الملكية مع راتب الضمان المطور؟

وهناك أخبار عديدة متداولة الآن أن المكرمة الملكية سيتم إيداعها مع راتب الضمان الاجتماعي ولكن لم يتم التأكيد على هذه المعلومة من خلال الجهات المختصة، لهذا يمكن الانتظار لمنتصف الشهر الجاري وسوف يتم الإعلان رسميًا عن إيداع المكرمة الملكية في حسابات المستفيدين.