مواعيد صرف مكرمة شهر رمضان الملكية حيث يعطي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أهمية كبيرة لذوي الدخل المحدود والمستفيدين من الضمان الاجتماعي السعودي، لهذا كل عام يتم إيداع مبلغ مالي للأسر الأشد حاجة ويُطلق على هذا الدعم المقدم في شهر رمضان المبارك اسم المكرمة الملكية وهي قيمة مالية مختلفة بين الأسر وبعضها بناءً على عددها، لهذا يبحث المستفيدين عن متى تنزل مكرمة الضمان في رمضان قبل قدوم عيد الفطر المبارك.

مواعيد صرف مكرمة شهر رمضان

يتم تقديم الدعم المالي من مكرمة الضمان الاجتماعي خصيصًا في شهر رمضان من أجل شراء لوازم الأسرة، كما أنه يقدم قبل قدوم عيد الفطر المبارك لشراء الملابس الجديدة وكل ما يحتاج إليه الأطفال والكبار في نفس الوقت سواء الملابس الجديدة أو المأكولات أو شراء احتياجات الغذاء للأسرة.

وفيما يخص مواعيد صرف مكرمة شهر رمضان فلم يتم تحديده هذا العام كما هو الحال في السنوات الماضية، حيث أن المكرمة يتم إيداعها بشكل مفاجئ في الحساب البنكي للمستفيدين منها، وهم أنفسهم المقبولين في الضمان الاجتماعي بالمملكة السعودية، لهذا ينبغي الانتظار قليلًا لحين الإيداع.

ولكن وفق المواعيد المعتادة، فإن موعد نزول المكرمة الملكية في شهر رمضان على الأرجح يكون في النصف الثاني من الشهر المبارك، وبهذا يتحقق الهدف منها، وهو سداد احتياجات رمضان وشراء ولوازم عيد الفطر المبارك.

مكرمة الملك سلمان رمضان 1443

ومن أجل تحقيق التكافل الاجتماعي بين جميع المواطنين وتلبية احتياجات الأسر السعودية الفقيرة خلال شهر رمضان حرص الملك سلمان على أن يقدم المال إليهم في صورة دعم، ويمكن استخدامه أيضًا في سداد قيمة الفواتير المتراكمة على المواطنين.

ما قيمة المكرمة الملكية رمضان 1443؟

خلال السنوات الماضية كانت المكرمة الملكية تصرف بقيمة 1000 ريال سعودي لمن حصل على القبول في الضمان، والتابعين له، من الأبناء والزوجة أو الإخوة وغيرهم، يحصلون على نصف ما يحصل عليه الشخص المقبول أو كما يُطلق عليه عائل الأسرة وفق ما هو مذكور في لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية − 5 =

DMCA.com Protection Status