أطلق المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة عبر منصات التواصل الاجتماعي حملة رمضانية قوية واسماها “هلال الصحة الرمضانية”، وتهدف هذه الحملة بشكل أساسي تثقيف المواطنين وزيادة الوعي الصحي لديهم، وتدريبهم على أهم الممارسات الغذائية والصحية التي يفيد اتباعها في شهر رمضان المبارك، وأيضاً زيادة وعي الأشخاص بأهم فوائد الصيام، ودوره الرائع في تعزيز جهاز المناعة بالجسم، وعلاج بعض الأمراض المزمنة.

حملة هلال الصحة الرمضانية

ذكرت مصادر أن الحملة سوف تشمل الكثير من المبادرات، المعدة بطريقة احترافية جديدة ومبتكرة، حيث سيتولى نخبة مميزة من أطباء الإمارات مهمة مناقشة محاول عديدة، ومنها التغيرات الجينية التي تحدث في فترة الصيام، وصيام أصحاب الأمراض المزمنة، وأهم القواعد السليمة للتغذية في رمضان.

وتقوم مختصات التثقيف والتوعية الغذائية أيضاً بإذاعة مواد فلمية مخصصة لتثقيف المواطنين بقواعد التغذية السليمة، ويستمر هذا الأمر بشكل يومي حتى انتهاء شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى حلقات سوف يتم بثها عبر تليفزيون الشارقة لتوعية المواطنين، حيث يأتي ذلك ضمن برنامج “صحة وحياة”.

إجراءات حملة هلال الصحة الرمضانية

تتضمن الحملة تقديم 40 وصفة غذائية صحية للأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، مع الاهتمام بإعداد المأكولات الشعبية الشهيرة بواسطة بدائل صحية آمنة تماماً، وأيضاً سوف يتم تنظيم 7 محاضرات افتراضية، يتم تقديمها بواسطة نخبة مميزة من الأطباء، والمتخصصين في مجالات الصحة.

جهود المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة

تقدم الحملة مليون عبوة من مياه زلال، للمواطنين بشكل مجاني تماماً لدعم الحملة، وقد قامت الإدارة بتجهيز مجموعة من المسابقات التوعوية التي تنوي إطلاقها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، كما سيتم نشر كتيب إلكتروني لإرشاد الصائمين مع التركيز بشكل أساسي على من لديهم تاريخ مرضي مع الأمراض المزمنة، وأيضاً كتيب إلكتروني يتضمن وصفات غذائية كهدية مجانية للمواطنين.

أهم أهداف الحملة

وجدير بالذكر أن هذه الحملة من أهم البرامج التثقيفية والتوعية بالشارقة وأكثرها تميزاً، حيث تم تنظيمها بشكل يتماشى مع رؤية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة حاكم الشارقة، ورئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وتتضمن رؤيتها الاهتمام بإطلاق المبادرات والحملات التوعوية وتقديم المعلومات وتوفير الاستشارات للمواطنين، وذلك لتحسين سلوكياتهم التي ترتبط بشكل وثيق بالناحية الصحية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.