أطلقت وزارة قطاع الأعمال العام أول سيارة كهربائية في مصر، ستنتجها شركة النصر للسيارات بعد توقف عن إنتاج السيارات لفترة طويلة، وسوف تستقبل الشوارع المصرية في العام القادم نحو 100سيارة كهربائية ماركة نصر E70 في يوليو 2022، بعد أن أجرت الشركة خلال 3 أشهر كافة اختبارات السيارة الكهربائية، وتأتي هذه الانطلاقة تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة إحياء شركة النصر للسيارات، وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

أول سيارة مصرية كهربائية نصر

تستهدف شركة النصر للسيارة إنتاج نحو 25 ألف سيارة سنويا، يبدأ طرحها في منتصف العام المقبل، بنسبة مكون محلي في تصنيعها يصل إلى 55% في المراحل الأولى من الإنتاج ، تزيد بعدها حتى تكون سيارة كهربائية مصرية كاملة الصنع.

وتتميز السيارة الكهربائية نصر E70 بسرعتها التي تصل إلى 145 كيلو متر في الساعة، وتصل قدرة شحنها في المرة الواحدة إلى قطع مسافة تبلغ 400 كيلو متر.

كم سعر السيارة نصر e70

تم الإعلان عن أن سعر السيارة الكهربائية نصر E70 يتراوح بين 320 و370 ألف جنيه مصري، وسوف يختلف السعر حسب النوع حيث سيتم إنتاج 3 أنواع من السيارة، ويبلغ سعر شحن السيارة حوالى 1.76 جنيه/ كيلووات في الشحن البطيء بينما يبلغ سعر الشحن السريع بنحو الـ3.76 جنيه.

مواصفات نصر E70
أول سيارة مصرية كهربائية نصر E70

يمكن أن يتم شحن السيارة في المنزل حيث أنها مزودة بإمكانية للشحن من محطات ونقاط الشحن الكهربائية، والشحن من المنزل. لكنها تحتاج في شحنها من المنزل إلى قوة ضغط عالية، وسوف تخضع السيارة إلى تجارب سير في الشوارع المصرية في كافة الأجواء، لمدة من 3 إلى 4 أشهر.

أماكن شحن السيارة الكهربائية نصر E70

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام أن محطات الشحن الحالية للسيارة الكهربائية يبلغ عددها في الوقت الحالي 75 محطة، وأنه من المخطط زيادة هذه المحطات لتصل إلى 3000 محطة في السنة الأولى من إنتاج السيارة نصر E70.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر − 6 =

DMCA.com Protection Status