صدر توضيح حساب المواطن بشأن الدفعة الجديدة، حيث أوضح البرنامج عن طريق الحساب الرسمي الخاص به على موقع تويتر، أمراً هاماً يخص الدفعة 53 لشهر أبريل من هذا العام، حيث أشار القائمون عليه أن صرف الدعم للفئات المستحقة سوف يبدأ يوم الأحد القادم، موضحاً أنه سوف يتم صرف المنحة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم صرفها في اليوم التاسع أو في اليوم الحادي عشر من الشهر، إذا وافق اليوم العاشر عطلة رسمية.

توضيح حساب المواطن بشأن الدفعة 53

أوضح البرنامج عن طريق حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” أن نتائج استحقاق الدعم للدورة لشهر أبريل الراهن قد ظهرت بالفعل، كما بين البرنامج أنه باستطاعة المستفيدين التحقق من الأهلية في حساب المواطن والاستعلام عن نتائج الاستحقاق للدورة 53 عن طريق تسجيل دخول البوابة الإلكترونية لحساب مواطن عبر الرابط الرسمي.

حول البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

أطلقت الحكومة الرشيدة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن سعياً لحماية الأسر السعودية محدودة الدخل من النتائج المتوقعة للإصلاحات الاقتصادية المتنوعة، التي تشهدها المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن، حيث تشكل هذه الإصلاحات عبئاً كبيراً على جميع فئات المجتمع.

يقوم البرنامج على توجيه المنافع الحكومية إلى الفئات الأكثر فقر في المجتمع بشكل فعال، حيث يتم توجيه الدعم المادي بشكل فوري إلى للحساب الخاص بالمواطنين المستحقين يحفز هذا الأمر على استخدام الموارد المختلفة بشكل رشيد.

أهم التعديلات الخاصة بحساب مواطن

أوضح برنامج “حساب المواطن” منذ فترة زمنية قليلة عدداً من الشروط والضوابط التي تشمل الأفراد المستقلين، ومن هذه الضوابط ما يلي:

يتم تعليق استقبال أي طلبات دعم جديدة من المتقدمين عن طريق برنامج حساب المواطن، وذلك بعد انتهاء موعد صرف الدعم المقدم لمستحقي الدورة 28 من شهر مارس لسنة 2020 من الميلاد.

يتعين على الأشخاص المستقلين البالغين من العمر ثمانية عشر عام أو ما يزيد عن ذلك تقديم الأوراق التي تثبت استقلالية المسكن للمستفيد مثل: تقديم عقد إيجار، أو صك البيت، أو ما شابه ذلك، كشرط إلزامي لاستمرار تقديم الدعم، وقد تم منح المستفيدين مهلة زمنية امتدت إلى اليوم العاشر من شهر يونيو الماضي، لإجراء أي تعديلات في المستندات المقدمة، أو إضافة أي أوراق جديدة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 18 =