أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنها قد أتمت كافة التجهيزات الممكنة لاستقبال المصلين أول جمعة من رمضان المبارك، وبناءً على ما قد صرحت به “واس” أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام قد قدمت خدماتها لاستقبال زوار بيت الله الحرام، في إطار خطة معدة جيداً من قبل وكلائها وإداراتها، ليتسنى لضيوف الرحمن أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة، دون وجود ما يزعجهم ويعيقهم عن العبادة بذهن صافي.

تجهيزات لاستقبال المصلين أول جمعة من رمضان

حرصت رئاسة شؤون الحرمين على زيادة كافة الطاقات التي يحتوي عليها المسجد، فرفعت من كفاءة طاقتها التقنية التشغيلية والخدمية، وزودت طاقتها البشرية، كما عملت على زيادة طاقة المكان الاستيعابية، وقد هيئت الأروقة والمصليات والساحات التي يشملها المسجد الحرام لذلك، كما قد وفرت مراوح لتلطيف الجو وكالة الشؤون الفنية والتشغيلية والصيانة عدد 250 مروحة رذاذ لتوفير جو لطيف لضيوف الرحمن.

خدمات وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية

وجهت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بتوفير خدماتها للمصلين، فقد حددت لها العديد من المواقع داخل أروقة المسجد الحرام للإجابة على الأسئلة التي يحتاج زوار بيت الله في التعرف على إجاباتها، فقد وفرت 23 كبينة هاتف كبينة هاتف، يقوم 63 من أصحاب الفضيلة والقضاء بالمشاركة فيها.

المتطوعين والموظفين في استقبال ضيوف الرحمن

وقد أفصحت وكالة التفويج وإدارة الحشود أنها قد وفرت 332 موظفاً لاستقبال زوار بيت الله الحرام، مع الحرص على انتشار الموظفين بشكل ملحوظ في ساحات المسجد، والمطاف، والمسعى ومصلى الركعتين، وسوف يستمر الموظفين في التواجد حتى ينهي ضيوف الرحمن مناسكهم تماماً.

وسمحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بمشاركة جمعيات عدة في جذب المتطوعين لخدمة ضيوف الرحمن، حيث تسعى المملكة السعودية العربية عبر رؤية 2030 إلى وصول عدد المتطوعينخدمة الضيوف إلى المليون متطوع.

أردف مدير إدارة التنسيق والإشراف، الأستاذ تركي محمد الحارث، أن رئاسة شؤون الحرمين قد استطاعت تمكين المتطوعين، في مجالات عديدة، لإكسابهم المزيد من الخبرات الجديدة، وأن الرئاسة العامة تحرص على التواصل بشكل مستمر بين مختلف إداراتها، للتنسيق والتأكد من سير العمل على أكمل وجه.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 8 =