أصبح البحث عن صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي رائجًا من خلال منصات التواصل الاجتماعي وخصوصًا موقع تويتر وذلك بعد حلول شهر رمضان المبارك، فقد اعتاد المستفيدين من الضمان الاجتماعي على صرف المكرمة الملكية خلال هذا الشهر، ويتم إيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية بالتزامن مع قدومه، ولكن لم يتم تحديد موعد محدد من أجل إيداع المكرمة الملكية للمستفيدين، لذا سنتعرف على موعد صرف مكرمة الملك سلمان وأبرز التفاصيل عنها.

صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

من خلال حسابات الضمان الاجتماعي الرسمية يتم الإعلان عن موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك كما حدث خلال السنوات الماضية، ففي شهر رمضان يتم انتظار موعد الإيداع والذي سيكون في منتصف الشهر الجاري كما يحدث كل عام.

وتشير الحسابات الرسمية أيضًا أن موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي قد يختلف من بنك إلى آخر، ولهذا ينبغي الاستعلام عن الرصيد بعد الإعلان عن بدء إيداع المكرمة الملكية حتى يتم التأكد من نزولها في حسابك البنكي المسجل لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسؤولة عن الضمان الاجتماعي وجميع برامج الدعم التي تتوفر له.

الاستعلام عن المكرمة الملكية الضمان الاجتماعي

أما عن آلية الاستعلام الإلكتروني عن مكرمة الضمان الاجتماعي أو التعرف على توقيت صرف المكرمة الملكية أيضًا فيمكن من خلال موقع وزارة الموارد البشرية الإلكتروني والتعرف على موعد صرف الراتب، وقيمته أيضًا، فعند نزول قيمة إضافية إلى حسابك البنكي فمعناه أنه قد تم إيداعها.

مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1443

وهناك مجموعة من الضوابط على أساسها تصرف قيمة المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي كما أن تلك الشروط تؤكد استحقاق المواطنين لهذا الدعم، فما عن شروط إيداع المكرمة الملكية رمضان 1443 فهي قد تمثلت في الجنسية السعودية لجميع المواطنين، فلا يتم صرف الدعم المحلي إلى الوافدين، كما أن الأرامل والمطلقات يحق لهم الاستفادة من قيمة الدعم.

وعن أقصى حد للرواتب للاستفادة من الدعم فهو مُقدر بحوالي 3000 ريال سعودي، وهي ستكون قيمة راتب الضمان الاجتماعي المطور المقدم عن طريق الوزارة في المملكة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.