تابعنا على التليجرام

توقيت صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وكيف الاستعلام

هل فيه شروط لصرف مكرمة ملكية برمضان؟

أصبح البحث عن تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي رائجًا من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وخصوصًا موقع تويتر  تزامناً مع شهر رمضان المبارك، فقد اعتاد المستفيدين من الضمان المطور على أن يكون صرف المكرمة الملكية خلال هذا الشهر، ويتم إيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية بالتزامن مع قدومه، ولكن لم يتم تحديد توقيت محدد من أجل إيداعها للمستفيدين، لذا سنتابع أبرز التفاصيل بشأن مكرمة الملك سلمان وكيفية الاستعلان عنها.

توقيت صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان المطور

من خلال حسابات الضمان الاجتماعي الرسمية يتم الإعلان عن موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك كما حدث خلال السنوات الماضية، ففي شهر رمضان يتم انتظار موعد الإيداع والذي سيكون في منتصف الشهر الجاري كما يحدث كل عام.

كيف الاستعلام عن المكرمة الملكية الضمان الاجتماعي

آلية الاستعلام الإلكتروني عن مكرمة الضمان الاجتماعي أو التعرف على توقيت صرف المكرمة الملكية تتم من خلال موقع وزارة الموارد البشرية الإلكتروني والتعرف على موعد صرف الراتب، وقيمته أيضًا، فعند نزول قيمة إضافية إلى حسابك البنكي فمعناه أنه قد تم إيداعها.

هل فيه شروط لصرف مكرمة ملكية برمضان؟

هناك مجموعة من الضوابط على أساسها تُصرف قيمة المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي في شهر رمضان، كما أن تلك الشروط تؤكد استحقاق المواطنين لهذا الدعم وتشمل:

  • الجنسية السعودية لجميع المواطنين.
  • لا يتم صرف الدعم المحلي إلى الوافدين.
  • الأرامل والمطلقات يحق لهم الاستفادة من قيمة الدعم.

وعن أقصى حد للرواتب للاستفادة من الدعم فهو مُقدر بحوالي 3000 ريال سعودي، وهي ستكون قيمة راتب الضمان الاجتماعي المطور المقدم عن طريق الوزارة في المملكة.

ختاماً، وجب التنويه أن الحسابات الرسمية تشير إلى أن  توقيت صرف المكرمة الملكية قد يختلف من بنك إلى آخر، لذا ينبغي الاستعلام عن الرصيد بعد الإعلان عن بدء إيداع مكرمة الضمان المطور حتى يتم التأكد من نزولها في حسابك البنكي المسجل لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسؤولة عن الضمان، وجميع برامج الدعم التي تتوفر له.