كيف اطلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد في دولة الإمارات؟ وذلك بعد الإعلان عن تدشين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية والتي تقدم العديد من المساعدات إلى المواطنين في ظل الرؤية الحكيمة والرشيدة التي تنتهجها الإمارات في الآونة الأخيرة لدعم المواطنين، فتقدم المؤسسة المساعدة المالية للعديد من الفئات، كما أنها تُقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين، من بينها تقديم نموذج طلب مساعدة مالية محمد بن راشد 2022، وسوف نقدم رابط استمارة تسجيل طلب تقديم مساعدة مالية.

كيف اطلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد

المساعدات المالية التي يتم تقديمها من خلال مؤسسة بن راشد تسهل على المواطنين فرص سداد قيمة الفواتير وسداد قيمة الإيجار أيضًا، وأنواع أخرى من المساعدة، أما عن كيف اطلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد فهي تتمثل في التالي:

  • الدخول إلى موقع مؤسسة بن راشد للمساعدات الخيرية (https://mbrch.gov.ae/).
  • اختيار تبويب الخدمات الإلكترونية ومنها تقديم طلب مساعدة.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة عن طريق الموقع، ثم أرسل الطلب.

ويرجى العلم أن هناك بعض الأوقات قد يتعذر عليك تقديم طلب مساعدة مالية ولكن يمكن الرجوع في وقت آخر، وفي خلال الأيام الحالية تستقبل المؤسسة كافة الطلبات بدءً من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس فقط، ويبدأ العمل في تمام العاشرة صباحًا وحتى ينتهي الحد المسموح به على مدار اليوم فقط.

الاستعلام عن طلب مساعدة بن راشد

ويمكن التعرف على حالة الطلب من خلال اتباع الخطوات الإلكترونية المعلن عنها من خلال الموقع، وهي كما يلي:

  • زيارة منصة محمد بن راشد للأعمال الخيرية.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية والنقر على استعلام عن طلب.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية، ثم رقم الطلب.
  • كتابة رقم الملف بطريقة صحيحة.
  • اختر تبويب استعلام من نهاية القائمة.
  • وبعدها ستظهر لك الحالة بعد أن يتم النظر فيها.

رقم مؤسسة محمد بن راشد للعمل الخيري

ولمعرفة جميع المعلومات التي تتعلق بأنواع المساعدات التي تقدمها المؤسسة، فينبغي الاتصال على الأرقام التي قدمتها المؤسسة للتسهيل على المستفيدين، فيمكن التواصل هاتفيًا من خلال استخدام رقم 0097142546161.

تسجيل دخول مؤسسة محمد بن راشد

تستطيع تسجيل الدخول في موقع المؤسسة عن طريق عدد كبير من الوسائل، والتي تم توفيرها جميعًا من أجل التسهيل على المواطنين المستفيدين من خدمات المؤسسة، من بينها الدخول عبر استخدام الهوية الرقمية في حال تم تفعيلها سواء للمواطن أو الوافد أو أيضًا زوار الإمارات العربية المتحدة، ولكن لمن قام بالانتهاء من أعمال التسجيل في المؤسسة يمكنه التسجيل عبر استخدام البريد الإلكتروني وكلمة السر أيضًا والاستفادة من المشروعات التالية:

مشروع زكاة الأموال والفطر في رمضان

ومن بين المشروعات المحلية التي تقدمها المؤسسة هو مشروع زكاة الأموال الذي يتم الإعلان عنه مع بداية شهر رمضان المبارك، وتحصل المؤسسة على قيمة زكاة الأموال من المواطنين حسب الضوابط الشرعية ومن ثم يتم التبرع بها، كما أن هناك إمكانية للتبرع بزكاة المال.

تسجيل طلب مساعدة صيانة مسكن

وفي إطار المشروعات الجديدة التي توفرها المؤسسة فهناك مشروع من أجل صيانة المساكن واستطاعت بالفعل أن تقدم عدد كبير من المساعدات الخيرية التي تهدف إلى صيانة المساكن التي يُقيم فيها المواطنين بالفعل، بالإضافة إلى البناء من جديد أيضًا، وقد شهدت الفترة الأخيرة بناء عدد كبير من المساكن في أكثر من مكان داخل الإمارات، وخصوصًا في إمارة عجمان.

التقديم على البرامج الصحية

كما يمكن التقديم على عدد من البرامج الصحية المقدمة من خلال المؤسسة، والتي تهدف بها إلى تقديم العناية والرعاية إلى المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة الغير قادرين على شراء الأدوية، أو غير قادرين على سداد قيمة التكاليف المطلوبة لإجراء عملية جراحية عاجلة في الدولة.

كما أنها تعمل على تقديم عدد كبير من الأجهزة والمعدات وتقوم بتوصيلها إلى المنازل للأشخاص من ذوي القدرات الخاصة، وعلى سبيل المثال يمكن الحصول من خلال المؤسسة على طرف صناعي وغيرها من الأجهزة الحديثة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.