طريقة اسقاط مديونية موبايلي ومعرفة قيمة الفواتير

تداول البحث عن طريقة اسقاط مديونية موبايلي، أو ما هي أسرع خطوة تمكن العملاء من تسديد مديونية موبايلي؟ في المملكة العربية السعودية حيث أن هناك عقوبات تقوم الشركة بفرضها على العملاء في حال لم يتم سداد قيمة الفواتير المستحقة للشركة، وهناك عقوبات قانونية وعقوبات أخرى مالية أي غرامات، وقد وفرت الشركة خدمة استعلام عن فواتير برقم الهوية لكي يستطيع المتعاملين إجراء استعلام عن مديونية موبايلي برقم الهوية 2023.

ما هي طريقة اسقاط مديونية موبايلي؟

عن طريق موقع شركة موبايلـي الرسمي أعلنت الشركة عن أن عدم سداد قيمة الفواتير المستحقة في غضون 120 يوم فقط من تاريخ صدورها، سيتعرض العميل إلى عقوبات عديدة، من بينها الدخول في قوائم سمة السوداء، أي لن يكون المواطن قادرًا على استخراج قروض أو الحصول على تقسيط جوال على سبيل المثال.

كما أن الجهات المختصة ستبدأ في المسائلة القانونية للعميل، من أجل إجباره على السداد، لهذا يتم البحث عن أسرع طريقة اسقاط مديونية موبايلي وقد أشارت الشركة إلى أنه يمكن تقسيط المديونية من خلال الشركة، ولكن ذلك يتطلب زيارة أحد فروع الشركة في السعودية، مع تقديم بطاقة الهوية الوطنية لصاحب الرقم، كما يمكن معرفة هل هناك إمكانية للاستفادة من عروض إسقاط المديونية أم لا والاستفسار عن نقاط موبايلي كم وغيرها من خدمات.

استعلام عن مديونية موبايلي برقم الهوية

يستطيع العميل معرفة قيمة الفواتير التي تراكمت عليه إلكترونيًا بعد اتباع كافة الخطوات التي حددتها الشركة، فيمكن اتباع التالي:

  • زيارة شركة موبايلي الموقع الرسمي (mobily.com.sa).
  • الدخول إلى خيار الفواتير المستحقة وكتابة كافة البيانات.
  • إدخال الرقم ورقم الهوية ورقم التواصل.
  • النقر على خيار الإرسال الذي يظهر لك في نهاية النموذج.
  • ستحصل على جميع المعلومات التي تخص مديونية شركة موبايلي السعودية في الحال.

كيف اعرف ان على مديونية في موبايلي

وهناك نموذج للتواصل متوفر من خلال موقع الشركة يمكن استخدامه لمعرفة ما هي طريقة نقل ملكية رقم موبايلي بالإضافة إلى التعرف على المديونية المتراكمة على العملاء، ومتاح لعملاء الشبكة فرصة للتواصل من أي رقم جوال أو من رقم موبايلي مع أحد ممثلي خدمة العملاء وهذا على رقم 1100، أو عبر استخدام الرقم الآخر لكافة الهواتف وهو 0560101100.

كيف اسدد مديونية في موبايلي؟

تتمكن بعد معرفة طريقة اسقاط مديونية موبايلي برقم الهوية الوطنية من التعرف على آلية سداد المديونية لدى الشركة، وقد قام الحساب الرسمي للشركة على منصات التواصل الاجتماعي بطرح معلومات عن هذه الخدمة، والتي تمثلت في زيارة أحد الفروع الخاصة بشركة موبايلى والقريبة منك في المدن بالمملكة، مع ضرورة تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية حينما ترغب في السداد، على أن يكون صاحب الخط هو نفسه صاحب الهوية للتأكد من صحة البيانات.

متى يتم فصل الخط نهائياً؟

لا تبادر الشركة بفصل الخدمة نهائيا عن العميل في حال عدم سداد فواتير موبايلي، تبدأ بإجراءات الفصل المؤقت فقط وعقب تسديد الفاتورة فإنها تقوم بإرجاع الخط مرة ثانية، لكن مرحلة الفصل النهائية موعدها هو عقب مرور 60 يوم من تاريخ الحصول على الفصل المؤقت، وذلك باعتبار أن هذه المدة ستكون مدة السماح لدفع قيمة فواتير مستحقة عن الشهور السابقة.

هل يمكن تقسيط مديونية موبايلي؟

لم تقم الشركة بالتأكيد على وجود خدمة تقسيط المديونية لدى موبايلي في السعودية، ولكن يمكن إجراء محاولة عند زيارة أحد الفروع وتقديم طلب تقسيط المديونية للخط.

بعد ذلك يتم تقديم الطلب إلى أحد موظفي خدمة العملاء لكي يتم البحث في الأسباب التي أدت إلى عدم سداد الفواتير وهل يمكن الموافقة على طلبك أم لا من خلال الجهات المختصة، وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت أو تستطيع المتابعة من خلال رقم خدمة عملاء الشركة أو زيارة أحد الفروع للشركة.

ما الأوراق المطلوبة لطلب تقسيط مديونية موبايلي؟

لتقسيط المديونية يُقدم صاحب الطلب نسخة من بطاقة الهوية الوطنية. وفي حال عدم الموافقة وتم إيقاف الخدمات فإنه يتم رفعها مرة ثانية بعد السداد في غضون يوم واحد عمل.

كم نسبة الكاش باك للمشتريات باستخدام موبايلي باي؟

تمنحك البطاقة الكلاسيكية 0.5% بينما البلاتينية 0.7%، أما السجنتشر فتمنح 1% كاش باك على المشتريات.

وتتيح الشركة العديد من العروض المتميزة سواءً على الباقات أو الأجهزة المتاحة، مما يجعلها خياراً أمثل لكافة العملاء ومختلف الشرائح بالمملكة.