كيف اعرف قبول الدعم الريفي وأيضًا متى ينزل دعم ريف بعد قبول الطلب والانتهاء من التسجيل إلكترونيا؟ فيعتبر برنامج ريف من أهم البرامج التي تدعم الأسر المنتجة وتدعم أصحاب المشروعات الصغيرة الزراعية، وقد نجح في تقديم الدعم للنهوض بمستوى قطاع الزراعة وتحسين مستوى المشروعات التي تدخل في إطاره، ومن خلال بوابة الدعم الريفي يمكن الحصول على مجموعة من الخدمات الإلكترونية من بينها استعلام عن الدعم الريفي برقم الهوية 1444.

كيف اعرف قبول الدعم الريفي

يحتاج دعم منصة ريف إلى العديد من الإجراءات ويمر بها جميع المستفيدين مهما اختلفت طبيعة الأنشطة الزراعية التي يقومون بها أو المشروعات وبعد أن يتم الانتهاء منها يسأل الكثير من المواطنين كيف اعرف قبول الدعم الريفي ويتم ذلك من خلال التالي:

  • الانتقال إلى بوابة ريف للدعم.
  • ثم تسجيل الدخول ببياناتك.
  • الدخول إلى الملف الشخصي لمعرفة دراسة الأهلية وحالة الاستحقاق.

متى ينزل دعم ريف بعد قبول الطلب

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن أن الدعم الريفي الهدف الأساسي من وراءه هو رفع إنتاجية القطاع الزراعي، وتحسين مستوى المعيشة لمن ينتسبون إلى فئة صغار المزارعين، وبعد أن يتم التقديم على دعم ريف ينبغي الانتظار لمدة 60 يوم وهي فترة الدراسة، وبعدها يتم الإعلان عن القبول أو الرفض، ثم يتم دخول حيز الدعم ويمكن استلام الدعم شهريًا.

تاريخ نزول الدعم الريفي

حددت الوزارة مواعيد ثابتة لصرف قيمة دعم برنامج ريف وهو في أول الشهور الميلادية، فيبدأ الصرف من يوم 1 من الشهر الميلادي، حتى ينتهي رسميًا في 10 من نفس الشهر، ويمكن الاستعلام عن الدعم في ذلك الوقت من خلال حسابك البنكي الذي قمت بإدخاله عند تقديم الطلب، أي الاستعلام عن الرصيد.

أكد البرنامج على أنه يتم تقديم حد أقصى للدعم لجميع المستفيدين، وقد بلغ حوالي 54 ألف ريال فقط، ويتم تقسيمها على الشهور، أما عن القيمة المُحددة لكل مواطن فيتم حسابها بناءً على قيمة رؤوس أموال المشروعات الزراعية التي يتم تقديمها أوراقها وبياناتها إلى الوزارة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.