هل يتم استرجاع الدعم الريفي المقدم إلى المستفيدين من وزارة البيئة والمياه والزراعة أم أنه غير مسترد؟ فهذه الأسئلة بادر بطرحها الكثير من المستفيدين في المملكة العربية السعودية، وبالأخص من خلال حساب بوابة الدعم الريفي على منصة تويتر، وقد قام البرنامج بإطلاق شروط الدعم الريفي للنساء بالإضافة إلى تقديم إجابة وافية لسؤال هل دعم ريف مسترد أم لا.

معرفة هل يتم استرجاع الدعم الريفي

أجاب برنامج ريف على العديد من الاستفسارات التي طُرحت عليه من خلال منصات التواصل الاجتماعي ومن خلال الرقم الهاتفي الموحد وذلك للتسهيل على المواطنين ومنع انتشار الأخبار الغير صحيحة التي تخص دعم ريف، فأما عن جواب هل يتم استرجاع الدعم الريفي فهو لا يتم استرداده مرة ثانية كما أنه من أبرز البرامج الحكومية التي تقدم الدعم المادي بشروط وضوابط.

وقد شهدت الفترة الماضية حصول العديد من المستفيدين على الدعم الريفي وبالأخص الأسر المنتجة وأصحاب الأنشطة الزراعية المختلفة، حيث يحصل المستفيد على دعم بقيمة لا تزيد عن 10% من إجمالي رأس مال مشروعه، والمثبت بالأوراق والمستندات الرسمية، وقد أعلن البرنامج أن أقصى دعم يمكن تقديمه على مدار عام هو 54 ألف ريال سعودي.

شروط الدعم الريفي السعودية

وقد تم تقديم مجموعة مختلفة من الضوابط والشروط لحصول المواطنين على القبول في برنامج ريف وهي عبارة عن معايير استحقاق تطبق على الذكور والإناث أيضًا، وهذه الشروط جاءت منحصرة في الآتي:

المتقدمين لا بد أن يكونوا من حاملي بطاقة التنقل السارية المدة، أو حاملي جنسية السعودية.

العمل في أحد المهن الزراعية وخصوصا تلك المعلن عنها من خلال منصة بوابة ريف الإلكترونية كما أنه ينبغي التقديم في نطاق المناطق الإدارية المشمولة بالدعم داخل المملكة ويمكن معرفتها أيضًا من خلال المنصة.

السن لا يكون أقل من 21 سنة عند التسجيل، وعدم الالتحاق بأي وظيفة سواء حكومية أو خاصة، والراتب الشهري أو الدخل الإجمالي لا يزيد عن ستة آلاف ريال سعودي.

أشار البرنامج إلى ضرورة إدخال المعلومات الشخصية بطريقة صحيحة، ودعمها بالأوراق والمستندات المطلوبة مثل دراسة جدوى المشروع وموقفه من الناحية المالية، وكذلك وثيقة العمل الحر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.