تمكن خمسة مسؤولون إماراتيين وبكل جدارة أن يكونوا من العشرة الأوائل المتصدرين لقائمة “جلف بيزنس”، التي ضمت أكثر 100 شخصية عربية مؤثرة لعام 2022، وبهذا تكون دولة الإمارات العربية قد استحوذت على نصف العشرة مراكز الأولى في القائمة.

شخصيات إماراتية شهيرة تصدرت القائمة

ووفق ما ورد بوكالة “وام”، أن “الدكتور سلطان بن أحمد الجابر”، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها، قد احتل المركز الثاني في هذه القائمة.

قائمة جلف بيزنس 2022

تصدر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات المركز الثالث لقائمة “جلف بيزنس”، وجاء بعده العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار، “خلدون خليفة المبارك” ليتصدر المركز الخامس للقائمة، وتلاه مؤسس شركة إعمار العقارية “محمد العبار”، ليحتل المركز الثامن منها.

بينما تمكنت وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة السيدة “سارة بنت يوسف الأميري” أن تكون المرأة الوحيدة التي كان لها مكاناً بارزاً ضمن المراكز العشرة الأولى في قائمة “جلف بيزنس”، حيث قد سيطرت على المركز التاسع منها.

أوضحت “جلف بيزنس” من ناحيتها أن الدكتور سلطان الجابر، الذي احتل المركز الثاني من القائمة يتبنى استراتيجية النمو الطموح والذكي لأندوك ، مبينة أنه قد تم اختياره بناء على تصنيف “براند فاينانس” ليأتي في المركز الأول بين الرؤساء التنفيذيين لشركات النفط والغاز، وذلك على مستوى العالم، خارج الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

أردفت أيضاً أن لشركة بترول أبوظبي الوطنية، تمارس دوراً أساسياً في استراتيجية انتقال الطاقة، فقد صرحت الشركة باستثمار حوالي 6 مليار دولار، لتحفيز نمو أنشطة الحفر لدعم احتياطاتها، وأيضاً لدعم قدرتها الإنتاجية في محفظة التكرير والمنبع.

تعقيب جلف بيزنس على فوز ابن سعيد

أشارت “جلف بيزنس” في تقريرها إلى أن الشيخ أحمد بن سعيد، يعد أحد رواد قطاع الطيران، فهو يقود شركة طيران الإمارات بسياسة رشيدة حققت نجاح باهر، مبينة أن الشركة قد قامت بإطلاق العديد من المبادرات وتوقيع الكثير من الاتفاقيات، لدعم السياحة وتحفيز حركتها، وبشكل خاص بعد تفشي الفيروس المستجد.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − واحد =