طريقة شحن زين نت قامت الشركة بالإعلان عنها رسمياً كي تسهل على عملائها شحن الرصيد والبطاقة من أي مكان في المملكة العربية السعودية، أو من خارجها أيضاً، فبعد أن تعددت وسائل إعادة شحن زين تم إطلاق طريقة شحن زين مسبقة الدفع من الراجحي ومن خلال نظام سداد أيضا، بالإضافة إلى استخدام أكواد خدمات شركة زين السعودية المتاحة، وسوف نتطرق لاستبيان طريقة شحن زين بيانات بالتفصيل.

ماهي طريقة شحن زين نت

حددت شركة زين المتخصصة في مجال الاتصالات بالمملكة كافة التفاصيل التي تخص شحن شريحة بيانات زين عن طريق سداد أو من خلال الطرق الإلكترونية الأخرى، وقد ظهرت تلك الخدمات في الفترة الأخيرة بعد تنافس العديد من الشركات على ريادة المجال، وبالتالي شاركت الشركة في التحول الرقمي حيث قامت بإطلاق طريقة شحن زين نت بأكثر من وسيلة من بينها ما يلي:

  • الحصول على برنامج زين وتثبيته على الجوال الذكي المستخدم به الشريحة التي تريد شحنها.
  • أو يمكن زيارة موقع شركة زين الإلكتروني أيضاً.
  • النقر على خيار سداد الفاتورة أو الشحن، واستخدام أحد البطاقات الائتمانية سارية المدة.
  • وإدخال قيمة الشحن في الموقع أو في التطبيق.

كود شحن بطاقة زين

كما أن الشركة قامت بتوفير أكواد لشحن البطاقة، والكود المستخدم في الشحن عند شراء بطاقة الشحن من أحد المنافذ الموجودة داخل المملكة وهو *141* ثم يتم إدخال الرقم المدون على البطاقة، والنقر على علامة # من الهاتف فقط.

أعلنت الشركة كذلك إمكانية التواصل هاتفيًا للشحن واستخدام البطاقة في الإنترنت من خلال التواصل على رقم 1717 من خطك واتباع كافة التعليمات والإرشادات بالخدمة الصوتية، وللمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع رقم خدمة عملاء زين المجاني.

الاستعلام عن رصيد بيانات زين

ويمكن معرف قيمة الرصيد المتوفرة في خطك من خلال استخدام الأكواد التي قدمتها الشركة للحصول على تلك الخدمة أيضا. وذلك كما يلي:

  • الرقم المستخدم للاستعلام هو 959.
  • ستقوم بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى هذا الرقم محتواها هو BC.
  • ينبغي مراعاة أن تكون جميع الحروف كبيرة والتأكد من ذلك قبل الإرسال.
  • وفي الحال ستصلك رسالة تحتوي على جميع المعلومات التي تخص رصيد البيانات وموعد انتهائه أيضا.

كيف طريقة شحن زين نت عبر الراجحي

إذا كنت من عملاء البنك الراجحي فيمكن شحن بطاقتك للإنترنت من خلال تطبيق البنك الذكي، ولكن يتطلب ذلك الحصول على حساب وتفعيله أيضًا ثم يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى حسابك في خدمة مصرف الراجحي للجوال.
  2. وذلك سيكون من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. النقر على تبويب المدفوعات من القائمة التي تظهر أمامك.
  4. ستجد لديك قائمة من الخدمات اختر منها شحن رصيد زين لتفعيل باقة الإنترنت.
  5. العميل لا بد أن يختار ما هو مزود الخدمة ثم يقوم باتباع كافة الخطوات.

تقتضي الخطوة الأخيرة بعد الحصول على الرصيد الدخول لتطبيق زين، وذلك للبدء في تجديد باقة النت المرغوبة من قبل العميل مع مراعاة تنفيذ الخطوات السالف ذكرها بالشكل الصحيح لتفادي حدوث أي خطأ وأتمتة الشحن بنجاح.

كم رقم في بطاقة شحن كم؟

قامت شركة زين السعودية بإطلاق خدمات إعادة شحن الرصيد من خلال نظام سداد، وأكدت على أن رقم بطاقة الشحن يتكون من أربعة عشر رقم، وعند الحصول عليه يمكن الشحن بسهولة من خلال أكواد الشحن المجانية التي وفرتها الشركة لكي تسهل على العملاء من أصحاب الخطوط، ويمكن استخدام تلك البطاقات في شحن الباقة سواء كانت باقة الدقائق المجانية أو باقات البيانات أيضًا، علمًا بأن البطاقة صالحة للشحن مرة واحدة فقط ولا يمكن استخدامها لأكثر من رقم.

ما هي باقات الإنترنت الجديدة

هناك العديد من الباقات المميزة التي قدمتها الشركة إلى العملاء، وهي باقات الإنترنت على وجه التحديد وخصوصا التي تدعم الجيل الخامس، وأما عن تفاصيلها فهي كما يلي:

أولاً: يمكن الاشتراك في باقة 50 جيجا بايت من خلال شركة زين ولكن هذه الباقة تتطلب سداد 113.85 ريال سعودي في الشهر الواحد، وهي تشمل قيمة الضريبة المضافة.

ثانياً: الباقة الثانية فهي باقة 100 جيجا بايت والتي تدعم شبكة الجيل الخامس وتوفر للمشتركين 100 جيجا بايت إنترنت، ويمكن الاشتراك فيها بعد سداد 184 ريال سعودي شاملة لقيمة الضريبة المضافة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − واحد =