أطلقت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في المملكة الأردنية، حملة للاستفادة من دعم الكهرباء تستمر ثلاثة أيام في كافة محافظات المملكة، تهدف إلى تشجيع جميع المواطنين ودعوتهم إلى التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة حتى يمكنهم الاستمرار في الاستفادة من الدعم، وتجنب الارتفاع في قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء التي غالبًا ما تكون بسبب أتمتة تنفيذ التعرفة الكهربائية غير المدعومة.

حملة للاستفادة من دعم الكهرباء

وقال الدكتور حسين اللبون، رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، نجحت الحملة في توزيع بنحو الـ300 ألف بروشور على المواطنين في التجمعات بالنوادي العامة وكذلك المولات التجارية ومراكز التسوق ودور العبادة، إضافة إلى أن الهيئة بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء بحيث نجحت في توزيع نحو الـ2 مليون بروشور، تم توزيعهم على الاشتراكات المنزلية.

أشار اللبون أيضاً إلى أن نجاح هذه الحملة كان ضمن أسبابه تنوع الوسائل، إذ استخدمنا كل من الاعلانات والرسائل الاعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي والرسائل القصيرة، وذلك من خلال التنسيق مع شركات الاتصالات.

آليات التعرفة الكهربائية المدعومة

تجدر الإشارة إلى أنه وفق المدون في البروشور فإن إنفاذ التعرفة الكهربائية المدعومة بدأ في الأول من أبريل الحالي وتم إيقـاف العمل بالتعرفة القديمة، وحدد البروشور الهدف الذي تسعى هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن إلى تحقيقه من خلال تنظيم التعرفه المقررة، وهو دعم المشتركين المنزليين الأردنيين، إضافة إلى خفض تكلفة الكهرباء على بعض القطاعات الاقتصادية من أجل خفض كلفتها التشغيلية وهو الأمر الذي سيتيح بالتبعية لها التنافسية والتوسع وتوفير فرص عمل فورية.

أنواع الدعم للتعرفة الكهربائية

وبحسب البروشورتشمل التعرفة الكهربائية دعما ثابتا فيتم خصمه بشكل موجه من قيمة الفاتورة الشهرية المسجلة، ويبلغ مقداره لكل مشترك تتراوح كمية استهلاكه بين “(51-200) ك.و.س شهريا (2.5) دينار، بينما يتم خصم مقدارة دينارين من الفاتورة الشهرية للمشترك الذين تتراوح كمية استهلاكه ما بين (201-600) ك.و.س شهرياً”.

ويحصل المشترك بالتعرفة المدعومة على دعم يتم تقديره حسب شريحة الاستهلاك، حيث يتم احتساب سعر الكيلو واط بخمسة قروش للاستهلاك من 1-300 ك.و.س / شهر، وبسعر 10 قروش للكيلو واط للاستهلاك من 301 – 600 ك.و.س / شهر، في حين يحسب سعر استهلاك الكيلو واط الواحد بعشرين قرشًا إذا زاد الاستهلاك عن الـ600 ك.و.س / شهر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 + 12 =

DMCA.com Protection Status