بينت هيئة الطرق والمواصلات، والقيادة العامة لشرطة دبي أنه من المقرر بدء تشغيل السكوتر الكهربائي بدبي يوم الأربعاء الموافق 13 من شهر إبريل الحالي، ويتم ذلك على المسارات المخصصة للدراجات الهوائية في 10 مناطق في الإمارة، وتأتي هذه الخطوة الهامة في ضوء القرار الذي قد أصدره ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إذ أصدر قرار المجلس رقم (13) لعام 2022 بخصوص تنظيم عملية استعمال الدراجات الهوائية في إمارة دبي.

بدء تشغيل السكوتر الكهربائي بدبي

يهدف هذا القرار بشكل أساسي إلى تحويل إمارة دبي، إلى إمارة يشيع فيها استعمال الدراجات الهوائية، وتحفيز الزوار والسكان على استعمال الوسائل البديلة للتنقل، وقد جاء هذا القرار استكمالاً للنجاح المبهر الذي استطاع أنه يحققه التشغيل التجريبي للسكوتر الكهربائي، الذي بدأ منذ شهر أكتوبر لعام 2020من الميلاد.

المرحلة الأولى للتشغيل والمناطق المشمولة

أوضح “مطر الطاير” المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، بناء على ما قد صرح به المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن المرحلة الأولى لتشغيل السكوتر الكهربائي، سوف تشمل عدداً من المناطق، والتي تتمثل في ومدينة دبي للإنترنت، والرقة، وبوليفارد الشيخ محمد بن راشد، ونخلة جميرا، وشارع الثاني من ديسمبر، وأبراج بحيرات جميرا، وسيتي ووك.

تشمل المناطق التي يشملها بدء تشغيل السكوتر الكهربائي هي الطرق الآمنة والممهدة في المنخول القصيص والكرامة، وقد أكد “الطاير” أن اختيار هذه المناطق لم يتم بشكل عشوائي على الإطلاق، بل تم وضع معايير محددة بعين الاعتبار، المناطق التطويرية الخاصة.

وسوف تشمل كذلك المناطق عالية الكثافة السكانية، والمناطق التي تحتوي على محطات مترو ووسائل النقل الجماعي، حيث يتم اختيار الأماكن التي تحتوي على بنية تحتية مؤهلة، مع ضرورة توفر معايير السلامة والأمان بشكل مرتفع.

وأكد مطر في حديثه، أنه لن يسمح بالقيادة ضمن قرار تشغيل السكوتر الكهربائي في المناطق التي تم تحديدها للمرحلة الأولى إلا لأربع شركات فقط، وهما شركتان عالميتان شركة تير وشركة ولايم، وأخرى محليتان وهما سكيرت، وأرنب.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 7 =