تستأنف شركة مصر للطيران، رحلاتها بين القاهرة وموسكو وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل 15 من شهر أبريل الحالي، وهذا ليكون بمعدل رحلة واحدة يوميًا على متن طائراتها البوينج B737-800، وبحسب ما أعلنت عنه الشركة على جميع العملاء الذين كانت لديهم حجوزات في وقت سابق أو الذين يرغبون في السفر على رحلات الشركة من القاهرة إلى موسكو، الاتصال على رقم مركز خدمة العملاء 1717، أويمكنهم التواصل مع المعتمدين من وكلاء السفر والسياحة.

تستأنف رحلاتها بين القاهرة وموسكو

أهابت الشركة كافة عملاءها بضرورة الالتزام باتباع جميع الإجراءات الصحية المتطلبة للسفر إلى روسيا، والقيام بإجراء تحليل بي سي آر، على أن تكون نتيجة سلبية، وذلك قبل 48 ساعة من موعد إقلاع الرحلة.

وفي سياق متصل نشرت الجريدة الرسمية اليوم الاثنين، قرار فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الإذن لوزير المالية، في ضمان الشركه القابضة لمصر للطيران، وكذلك شركة مصر للطيران للخطوط الجوية في رحلاتها إلى روسيا الاتحادية.

ضمان الشركة القابضة لمصر للطيران

تضمنت المادة الأولى من القرار الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران، وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية التابعة لها، في الوفاء بما عليهما من التزامات مالية تنشأ نتيجة تشغيل رحلات جوية، من وإلى المطارات الروسية، وذلك في حال وقعت حودث، سواء كانت بسبب التشغيل في الظروف العادية، أو نتيجه للظروف الاعتيادية.

وأشار نص القرار رسميا إلى سريان العمل بهذا الضمان بدءً من تاريخ العمل به، ويستمر العمل به لمدة عامين، أو حتى صدور قرار إنهاء العمل به تحديدا من مجلس الوزراء، بحسب ما يراه وزير المالية من أوضاع وشروط يصدر بها القرار.

تجدر الإشارة أن سلطات مطار القاهرة الدولي تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير للتصدي لجائحة الفيروس المستجد وتداعيات الأزمة الصحية الطارئة التي تشهدها الدول، وذلك وفقًا للتعليمات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية وما أقرته وزارة الصحة المصرية من إجراءات تضمن سلامة المسافرين والوافدين.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =