تابعنا على التليجرام

شروط تقديم وزارة الدفاع للوظائف العسكرية وألية التسجيل

رابط تقديم وزارة الدفاع للوظائف العسكرية من أحدث الروابط التي قامت الوزارة بتقديمها لكل من يرغب بالالتحاق بأحد التخصصات المطلوبة خلال الفترة الجارية، إذ أنه توفر وظائف وزارة الدفاع للنساء والرجال في آن واحد وبرتب مختلفة، ولكن قد قامت بتوحيد شروط وزارة الدفاع التجنيد لتكون سارية على جميع المتقدمين، وسوف نتعرف على طريقة التقديم على وزارة الدفاع للوظائف العسكرية وأيضًا سنطلع على أبرز شروط وزارة الدفاع للنساء والرجال.

متى يبدأ تقديم وزارة الدفاع للوظائف العسكرية؟

أكدت الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول على رتبة رقيب حتى جندي للنساء والرجال الحاصلين على الجنسية السعودية، على أن يكون بدء التقديم الأحد، ويتم استقبال الطلبات لحين استكمال الأعداد المطلوبة في جميع التخصصات المعلن عنها.

وقد ذكرت أنه مطلوب من الرجال حاملي شهادة البكالوريوس للالتحاق في مجموعة من التخصصات العلمية منها الهندسي ومنها التقني، بالإضافة إلى بعض التخصصات التي تم توجيهها إلى لحاملي شهادة الدبلوم، ويُمكن أيضًا للحاصلين على الثانوية العامة التسجيل في بعض التخصصات الجديدة.

تقديم وزارة الدفاع للوظائف العسكرية
متى تقديم وزارة الدفاع للوظائف العسكرية

ما هي شروط وزارة الدفاع تقديم؟

وضعت وزارة الدفاع مجموعة من الشروط العامة للقبول في الوظائف الحالية وفق اللوائح التي وضعتها مسبقًا، وتتمثل شروط تقديم الوظائف العسكرية في التالي:

  • المتقدمين ذكور وإناث ينبغي أن يكونوا حاملي للجنسية السعودية الأصل والمنشأ، مع ضرورة الزواج من أشخاص حاملين للجنسية أيضًا.
  • الحصول على درجة علمية تتناسب مع طبيعة الوظائف وطبيعة العمل التي يتم التقديم عليها.
  • عدم العمل لدى أحد الجهات الحكومية السعودية، أو العمل لدى الجهات العسكرية.
  • قد الفصل من أي مؤسسة عسكرية من قبل.
  • أن يكون المتقدم معروف عنه حسن السيرة والأخلاق الحسنة وألا يكون من المتورطين في أي من القضايا.
  • السن لا بد ألا يكون أقل من واحد وعشرين سنة عند التسجيل.
  • الحصول على هوية وطنية سارية مدة من أجل تقديمها.

كيف طريقة التقديم على وزارة الدفاع

وعند الدخول إلى رابط بوابة التجنيد الموحد (https://tajnid.mod.gov.sa/) يمكن تسجيل الطلب وإرفاق كافة الأوراق والمستندات المطلوبة أيضًا، ولكن الإعلان عن النتائج لن يكون في نفس التوقيت، بل يستغرق فترة ومن ثم يتم الإعلان عن قبول الطلب أو رفضه.