أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن تقديم خدمة إلكترونية جديدة للتسهيل على المتعاملين، وهي خدمة استخراج تصاريح السفر لأفراد الأسرة والتي تتم بثلاث خطوات فقط بدلًا من زيارة المكاتب التابعة للمؤسسة، ومن قبل قدمت كافة المعلومات التي تخص إصدار تصريح سفر للأبناء أو إصدار تصريح سفر للتابعين السعودية لتفعيل كافة خدمات التحول الرقمي ومنها إصدار سجل الأسرة، كما أبانت الجوازات آلية إنفاذ الخدمة وفق ما تقتضيه الضوابط والمعايير المتطلبة من أجل الموافقة على طلب التصريح دون أي معوقات أو تأخير.

استخراج تصاريح السفر لأفراد الأسرة

يمكن إصدار التصاريح من خلال الإنترنت وخصوصًا تصاريح السفر الإلكترونية للعديد من الفئات وعلى رأسها الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن الواحد وعشرين سنة، والغير متزوجين في السعودية، وذلك وفق ما قدمته الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر خلال الفترة الماضية، ويمكن استخراج تصاريح السفر لأفراد الأسرة دون 21 سنة عن طريق الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع بوابة أبشر السعودية (https://www.absher.sa/portal/landing.html).
  • الدخول إلى الجوازات.
  • ثم اختيار خدمات أفراد الأسرة.
  • النقر على تبويب تصاريح السفر وهي الخدمة المعنية.
  • ثم يتم إدخال جميع المعلومات والأوراق الرسمية المطلوبة من خلال الجوازات السعودية وسوف يتم الحصول على التصريح عند اكتمال الطلب.

شروط إصدار تصاريح السفر للخارج

وقد أشارت الجوازات، أن هناك العديد من الضوابط للحصول على تصاريح السفر للأطفال الذين تقل أعمارهم عن الثانية عشر من العمر، ومن بينها الحصول على تأمين سار المدة للفيروس المستجد، بينما الأشخاص الأكثر عمرًا من ذلك ولكن الأقل من السادسة عشر يتعين تلقي اللقاح من الجهات الطبية السعودية.

طريقة تحديث الصورة الشخصية

وعن المقيمين في المملكة العربية السعودية الراغبين في تغيير أو تحديث الصور الشخصي في الإقامة الرسمية، أعلنت المديرية أنه لا يمكن تغيير الصورة إلا فقط عند مراجعة الإدارة، مع ضرورة أن يكون جواز السفر مزال ساري المدة، مع تقديم صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء لصاحب الطلب.

الجوازات السعودية خدمة تواصل

وقد أكدت المديرية أنها تسعى دائماً إلى خدمة المواطن والمقيم في السعودية، لهذا أطلقت خدمة تواصل التي تساهم مساهمة فعالة في إنهاء العديد من المشكلات التي يمكن حلها من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وعلى رأسها المشاكل التقنية التي تواجه مستخدمي الخدمات، وخصوصاً التي تتعلق بإصدار تصريح السفر.

بالإضافة إلى كافة الخدمات التي تخص المكفولين والتابعين سواء إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو تمديد صلاحية الإقامة وغيرها من خدمات، والتي تسهل على المواطنين السعوديين.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.