استبيان الأوراق المطلوبة وألية الحصول على مساعدات جمعية الشارقة الخيرية في الإمارات، التي تم تأسيسها في عام 1989 وكانت تدعى باسم جمعية الأعمال الخيرية، ولكن تم تعديل هذا الاسم في عام 2000 ليصبح “جمعية الشارقة الخيرية”، وتتمثل أهم أعمالها في مساعدة المحتاجين والمعسرين داخل البلاد وخارجها، حيث تقدم العديد من المساعدات المالية والمعنوية التي تضمن لهؤلاء الأشخاص حياة كريمة آدمية، فهي تقدم الكثير من التسهيلات طبقاً للمعايير الدولية، ومن أهم المشاريع التي قامت بها الجمعية هي (حفر العديد من الآبار- تقديم رحلات الحج والعمرة للعديد من الأفراد- بناء المساجد والتكفل بدفع زكاتة الفطر ورعاية ذووي الاحتياجات الخاصة والمسنين وكذلك أعمال الأضاحي).

مساعدات جمعية الشارقة الخيرية

قدمت جمعية الشارقة الخيرية العديد من المساعدات لمواجهة البرد القارس في حملة قامت بها وأسطلقت عليها اسم شتاء دافىء، ومن الدول التي قدمت لها تلك المساعدات طاجيكستان- ليبريا- غينيا كونكري- النيبال- النيجر والكثير من الدول الأخرى، فضلاً عن معسكرات اللاجئين وتوزيع الملابس الشتوية على المحتاجين والأطفال.

توفر مساعدات جمعية الشارقة الخيرية المواد التي تساعد في التدفئة لأهالي تلك المعسكرات، حيث تمارس الجمعية أعمالها بصورة سنوية للكثير من البلدان حتى تصل إلى العالم أجمع، والكثير من المشاريع والدعو للسكان، وذلك لتمكنهم من تجاوز تلك الظروف الضعبة التي يمرون بها.

جمعية الشارقة والأعمال الصحية

أشار مدير إدارة المشاريع والكفالات بالجمعية، إلى حرص الجمعية الدائم على تقديم الإعانات إلى الحالات المستحقة للمساعدة الاجتماعية والطبية، كما تقوم بأعمال البنية التحتة للقطاعات الصحية في المناطق البعيدة والمتطرفة، وقد قامت إدارة المشاريع بالتنسيق مع العديد من السفارات حول العالم ومكاتب الجمعيات، حيث استطاعت تأسيس سبع مشاريع صحية بحوالي 201 مليون درهم.

تسعى الجمعية بصورة مستمرة نحو الوصول لجميع أنحاء العالم دون التمييز بين الأشخاص على اساس الجنس واللون والدين، كما بلغت مبالغ مساعدة المؤسسة التي قدمتها للخارج في السنوات الماضية قيمة 12.9 مليون درهم، وذلك بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كعضو في المجلس الأعلى لحاكم الشارقة، ودعم المكثير من المحسنين.

الأنشطة التي قامت بها الجمعية

قدمت الجمعية في عام 2021 العديد من التطويرات في المشروعات الخيرية والإنسانية في دولة غانا فقد قامت بعمل 1062 مشروع في مجالات مختلفة في دولة غينيا، كما بين السيد الزري أنه تم التعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسفارة تلك الدولة في العاصمة أكرا، وقامت بحفر العديد من الآبار التي توفر ماء الشرب وذلك من خلال حفر 365 بئر.

بنت جمعية الشارقة الخيرية للمساعدات 662 مسجد و35 مؤكز للقيام بتحفيظ القرآن الكريم والتعمق في علوم الدين والسنة النبوية، وفي دولة أثيوبيا قامت الجمعية ب 28 مشروع منها الإنساني ومنها التثقيفي وحفر الكثير من الآبار، وعمل أكثر من 50 كيلو متر لتوصيل المياه إلى البلدان والمحافظات المجاورة.

متطلبات تسجيل طلب مساعدة جمعية الشارقة

حددت الجمعية عدد من المتطلبات ومجموعة الأوراق المطلوبة للحصول على مساعدات جمعية الشارقة الإماراتية، والتي تتمثل في الضوابط الآتية:

  • تأكيد صحة البيانات المسجلة من طالب مساعدة مالية أو طبية متضمنة وسائل الاتصال “الهاتف والبريد الإلكتروني”.
  • تستبعد أي طلبات مكررة من نفس أفراد الأسرة الواحدة.
  • وتستبعد الطلبات التي لا تستوفي اشتراطات التقديم والمقررة من الجمعية.
ألية مساعدات جمعية الشارقة الخيرية
جمعية الشارقة الخيرية الأوراق المطلوبة

يشترط قبول طلب مساعدات جمعية الشارقة الخيرية أن يرفق المتقدمين الأوراق المطلوبة والمستندات الثبوتية الموضحة من خلال الموقع الرسمي للجمعية بصيغة PDF. سواءً على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر في المكان المحدد لذلك عبر النظام عند تسجيل الطلب.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 15 =