متى يبدأ موسم جدة 2022 الذي يعتبر واحد من أهم الفعاليات التي تُقام بالمملكة العربية السعودية للترويج لبعض الأنشطة السياحية والترفيهية التي تستقطب العديد من السياح، وتُزيد من مستوى ثقافة المواطنين المقيمين داخلها، ومنذ أن تم الإعلان عن قرب انطلاق فعاليات موسم جدة وأصبح هناك بحث كبير عن موعد انطلاق موسم جدة وأماكنه أيضا.

متى يبدأ موسم جدة 2022

أعطت الحكومة السعودية أهمية كبيرة لموسم جدة وذلك من أجل توفير مجموعة من فرص العمل للشباب العاطلين في أنحاء متفرقة في السعودية، إذ أن الفعاليات تستمر لفترة 60 يوم، كما أن الفعاليات تزيد من مستوى الوعي بالأهمية التاريخية للسعودية، وأهمية موقعها الجغرافي بين الدول العربية الأخرى.

ويقترن بالجانب الثقافي الجانب الترفيهي أيضًا والذي يستقطب الكثير من الأفراد سواء مقيم أو مواطن، حيث أن هناك العديد من الأنشطة التي يتم تدشينها عبر تلك الفعاليات، وأما عن متى يبدأ موسم جدة 2022 فيأتي خلال الشهر المقبل وبالتحديد في يوم 8 من شهر مايو 2022.

موعد انطلاق عروض الإبهار بجدة
موعد انطلاق عروض الإبهار بجدة

أبرز فعاليات موسم جدة 2022

وهناك جهات مسؤولة عن تنظيم كافة الأنشطة التي تدشن من خلال الفعاليات الخاصة بموسم جدة ويتم الإعلان عنها رسميا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للفعاليات، كما أنه مع اقتراب انطلاقه يتم تحديد أماكن حجز التذاكر بالإضافة إلى الأسعار المتوفرة لكافة الأنواع، ويمكن الاستعلام عن فعاليات موسم جدة بالسعودية 2022 من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع موسم جدة فعاليات جديدة (jeddah.sa).
  • يمكن الاستعلام عن الفعاليات السابقة والتعرف على أهم اللحظات.
  • وعند انطلاقه سيتم تفعيل تبويب حجز التذاكر أو معرفة أهم الأنشطة.

الأماكن الرئيسية لفعاليات مهرجان جدة

وهناك العديد من الأماكن الأساسية التي تشهد فعاليات الموسم الحالي وقد شهدت أيضًا الموسم الماضي، ومن بينها نادي جدة لليخوت ويقام به العديد من الأنشطة من بينها المارينا السياحي، الذي يتم عرضه للمرة الأولى داخل المملكة ويوجد به مجموعة متنوعة من المطاعم المشهورة بالمملكة وخارجها.

متى يبدأ موسم جدة 2022 وأماكن إقامة المهرجان
متى يبدأ موسم جدة 2022

كما أن هناك حديقة الأمير ماجد التي تشهد العديد من العروض المسرحية ومجموعة أخرى من العروض الفنية، وتشارك بها العديد من المطاعم التي حصلت على شهرة واسعة في الوطن العربي وفي المملكة بشكل خاص.

وظائف موسم جدة 2022

وقد أعلنت إدارة الفعاليات عن حاجتها إلى العديد من الكوادر البشرية من أجل العمل أثناء فعاليات مهرجان جدة في المملكة العربية السعودية ومن بين الوظائف المطلوبة هي وظيفة الإرشاد السياحي، من أجل التحدث عن الطبيعة الجغرافية للمملكة واصطحاب السياح إلى الكثير من الأماكن السياحية والأثرية في السعودية.

ويمكن الاطلاع على أحدث الوظائف الشاغرة في السعودية للفعاليات من خلال منصة مطلوب الخاصة بالوظائف المؤقتة والتي تم تطويرها من أجل تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية أيضًا، وعلى من يرغب في الالتحاق بتلك الوظائف فلا بد أن يتم تسجيل دخول جديد في منصة مطلوب بالسعودية.

التسجيل في منصة مطلوب لوظائف فعاليات جدة

أما عن آلية التسجيل في منصة المطلوب أحدث المنصات الإلكترونية التي تستقبل العديد من الطلبات للالتحاق بالوظائف من خلال الأفراد في السعودية، فهي تتم من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى رابط منصة مطلوب السعودية (matloob.nec.gov.sa).
  • النقر على تبويب تسجيل جديد من القائمة الخاصة بالخدمات.
  • إدخال المعلومات المطلوبة وهي عبارة عن بيانات شخصية متمثلة في الاسم رباعي ورقم الجوال ورقم الهوية الوطنية.
  • ثم كتابة عنوان بريد إلكتروني.

تطرح عليك المنصة مجموعة من الشروط والأحكام فينبغي النقر عليها من أجل القبول وإتمام عملية التسجيل، والبدء في استعراض أحدث الوظائف في السعودية خلال الفعاليات وغيرها.

وإذا كان لديك حساب بالفعل في المنصة فيمكن تسجيل الدخول من أجل الاستعلام عن الوظائف الجديدة في الفعاليات والمبادرات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية أو خلال فترات قادمة أيضا، فقد اعتادت الجهات المختصة على تقديم وسائل ترفيه مختلفة إلى المواطنين المقيمين داخل المملكة، والقادمين من العديد من الدول العربية إضافة إلى الدول الأجنبية من أجل السياحة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.