تقديم رقم حساب زكاة الفطر في الراجحي يأتي بالتزامن مع قرب عيد الفطر المبارك في السعودية حيث أن الزكاة من أركان الإسلام الخمسة، لهذا يحرص المسلم على سدادها كل عام قبل مرور شهر رمضان المبارك، وقد ساعدت الحكومة على دفع زكاة الفطر أون لاين من خلال استخدام الحساب البنكي للتسهيل على الجميع، وذلك بعد حساب الزكاة ومن بين البنوك المشاركة في تلك الخدمة هو مصرف الراجحي السعودي، لذا تداول طريقة دفع زكاة الفطر عن طريق الراجحي لهذا العام.

رقم حساب زكاة الفطر في الراجحي

يشارك بنك الراجحي في تقديم العديد من الخدمات وخصوصًا الخدمات الخيرية بالتعاون مع الجهات المختصة الحكومية أو الأهلية، لهذا وفر وسائل لجمع زكاة الفطر، من بين تلك الوسائل هي إطلاق رقم حساب زكاة الفطر في الراجحي والذي يمكن إيداع الأموال من خلاله باستخدام الحساب الجاري، ورقم الحساب هو 190608010131118.

شروط سداد الزكاة عبر الراجحي بنك

وهناك مجموعة من الشروط قُدمت من خلال المصرف من أجل استقبال قيمة الزكاة، وذلك بعد استخدام حاسبة الزكاة في السعودية وهذه الشروط جاءت متمثلة في التالي:

  • ضرورة أن يكون لدى العميل حساب بنكي جاري لدى الراجحي، وينبغي أن يتم تفعيله أيضًا.
  • كتابة رقم الحساب بطريقة صحيحة عند البدء في عملية الدفع الإلكتروني للبنك.
  • ينبغي أيضًا قبول كافة الشروط والأحكام عند السداد.
  • سداد مقدار الزكاة التي حددتها الهيئات المختصة في السعودية والتي تختلف عن زكاة المال المستخدم في حسابها حاسبة الزكاة الإلكترونية.

وعند توافر كافة الشروط السابقة يمكن البدء في السداد من خلال استخدام بطاقة الراجحي الائتمانية، أو أيضًا السداد من خلال برنامج الراجحي للجوالات الذكية أيضًا، والذي يتطلب تسجيل الدخول والبدء في إجراءات سداد قيمة زكاة الفطر 2022.

ما هو مقدار زكاة الفطر بالسعودية 2022

قد تختلف قيمة زكاة الفطر في السعودية وغيرها من الدول هذا العام، وقد تم تحديدها بقيمة خمسة وعشرين ريال سعودي، وهناك من يرغب في إخراج الزكاة في صورة حبوب كما حددها بعض علماء الدين والفقهاء، وهنا يمكن أن يتم إخراج ثلاثة كيلو جرام من حبوب الأرز وإخراجها في مصارفها المعروفة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =