تسجيل دخول تيسرت لتسديد الديون هي واحدة من أهم الخدمات التي قدمتها منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري في المملكة العربية السعودية وهذه الخدمة على وجه الخصوص تسمح بالتبرع لصالح العديد من المستفيدين ومنهم المتعثرين في سداد الديون أو أيضًا من تراكمت عليهم فواتير الكهرباء، وقد شاركت وزارة الداخلية في تلك الخدمات عن طريق التبرع في فرجت عبر منصة أبشر الإلكترونية وسوف نوفر لكم رابط منصة إحسان تيسرت لمساعدة المحتاجين.

تسجيل دخول تيسرت لتسديد الديون

مع الأوضاع الاقتصادية الماضية، تراكمت الديون على بعض الأفراد وخصوصًا العاطلين عن العمل أو المتعثرين في سداد القروض البنكية لهذا يمكن التسجيل في تيسرت كمستفيد ومن ثم يتم التبرع من خلال القادرين أو الراغبين في العمل الخيري، ويتمثل رابط تسجيل دخول تيسرت لتسديد الديون في التالي:

  • قم بالانتقال إلى منصة إحسان للعمل الخيري (https://ehsan.sa/).
  • النقر على خيار تيسرت من القائمة الرئيسية للموقع.
  • اطلع على جميع فرص التبرع في تيسرت إذ أن الموقع يقدم كافة التفاصيل عن الحالات المتاحة سواء العمل أو قيمة الديون أو أرقام الفواتير أيضًا.
  • بعد الاختيار قم بالنقر على تبويب تبرع الآن.
  • أدخل قيمة المبلغ واختر واحد من خيارات الدفع المتاحة سواء من خلال الماستر كارد أو الفيزا أو من خلال مدى.
  • وبعد الانتهاء انقر على تبرع الآن حتى يتم خصم القيمة المطلوبة عبر منصة إحسان لسداد الديون.

منصة إحسان تيسرت فواتير الكهرباء

كما أن الموقع يطرح كافة المعلومات عن المتعثرين في سداد قيمة فواتير الكهرباء لدى الشركة السعودية للكهرباء ويسمح بالتبرع لها أيضًا كما هو مُدرج في الخطوات السابقة، ويتم خصم القيمة من خلال الوسيلة المستخدمة في السداد.

شروط استحقاق تيسرت منصة إحسان

وقد دعت منصة إحسان المواطنين المتوفرة بهم شروط ومعايير الاستحقاق للتسجيل في خدمة تيسرت سداد الديون أو استحقاق تسجيل فرجت ولكن من أهم الشروط ألا تزيد قيمة المديونية عن مائة ألف ريال سعودي، مع ضرورة صدور حكم من خلال المحكمة التنفيذية بالمملكة أيضًا.

وقد وفرت المنصة مجموعة متعددة من البرامج ومن بينها استخدام حاسبة الزكاة إلكترونيًا بالإضافة إلى سداد قيمة الأضاحي قبل موعد عيد الأضحى المبارك، وغيرها من البرامج التي يمكن معرفتها عند الانتقال إلى الموقع.

التبرع في تيسرت بالرسائل النصية

حرصًا من منصة إحسان على التسهيل على المواطنين في السعودية، أتاحت فرصة التبرع عن طريق استخدام الرسائل النصية القصيرة لمعظم الشبكات المتوفرة داخل المملكة، أي أن التبرع غير قاصل فقط على البطاقات الائتمانية بل هناك إمكانية للوصول إلى التبرع لمشروعات منصة إحسان الخيرية منها تيسرت من خلال رسالة نصية.

ومن أجل الاستعلام عن اشتراكات التبرعات الجديدة، والتعرف على طريقة حساب الاشتراك وغيرها من الخدمات يتم اتباع التالي:

  • زيارة رابط منصة إحسان الخيرية.
  • دخول منصة التبرع بالرسائل النصية.
  • اختر أحد القيم المتاحة أمامك، فعند الحاجة للتبرع مثلًا بقيمة تسعة ريال سعودي في اليوم أو في المرة ستجد الطريقة والقيمة.
  • كما يمكن التبرع لمرة واحدة فقط، وذلك من خلال القيمة التي تم تقديمها من خلال الموقع أيضًا.

دفع الزكاة منصة إحسان

ومن بين الخدمات المتوفرة من خلال المنصة هي إمكانية سداد قيمة الزكاة أيضا وذلك للتسهيل على المواطنين، ويمكن استخدام الخدمة عبر التالي:

  • تسجيل دخول منصة إحسان والنقر على برامجنا من الخيارات.
  • اختر حاسبة الزكاة.
  • دفع الزكاة سيكون خاص بزكاة المال أو أو زكاة الذهب مقابل الريال السعودي أو أيضًا الفضة.
  • كما يمكن التبرع أو حساب قيمة زكاة الأسهم أو الصندوق الاستثماري في السعودية وغيرها.
  • أدخل المبلغ أو الوزن أو عدد الأسهم وقيمتها أو عدد الصناديق أيضًا.
  • اختر تبويب إضافة.
  • ستظهر لك القيمة.
  • بعد الظهور يتعين النقر على خيار المتابعة للدفع، ثم يتم كتابة المعلومات المطلوبة، وهي متمثلة في الاسم على البطاقة.، ورقم البطاقة وتاريخ انتهائها، وما هو رمز الأمان أيضًا.
تيسرت لتسديد الديون
كيف تسجيل دخول تيسرت لتسديد الديون

كما أن صاحب الطلب ينبغي أن يقوم باختيار واحد من وسائل الدفع، وهي من خلال الماستر كارد والفيزا أو غيرها، وبعد الانتهاء يتعين فقط النقر على إتمام عملية التبرع، وهنا تنتهي جميع مراحل سداد قيمة الزكاة إلى المنصة، وتتولى مهمة سدادها إلى المستحقين، وخصوصًا الحالات التي يتم توفير معلومات عنها في فرجت أو في خدمة تيسرت الجديدة وغيرها من مصارف الزكاة المختلفة.

إحسان تسجيل دخول تيسرت لتسديد الديون
تسجيل دخول تيسرت لتسديد الديون

هل المنصة تقبل التسجيل برقم جوال غير سعودي؟

يشترط أن يكون رقم الجوال للتسجيل سعودي وفق ما أضحته من خلال دليل تسجيل دخول تيسرت لتسديد الديون عبر الرابط الرسمي، وحذرت من الإدلاء بأي معلومات خاصة بالمستفيد أو المتبرع لأن المنصة لا تطلب بيانات شخصية من المواطنين.

من هي الجهات الإشرافية على إحسان؟

تشرف على المنصة مجموعة جهات رقابية من بينها وزارات: المالية، التجارة والاستثمار، الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، العدل السعودية ووزارة التعليم إضافة لإشراف هيئة الحوكمة الرقمية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.