قامت هيئة كهرباء ومياه دبي خلال الأيام الماضية بالإعلان عن أعمال الاكتتاب لعدد كبير من أسهمها، وقد شهد سوق التداول اليوم قفزة كبيرة خلال الساعات الأولى لأسهم ديوا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبهذا تحصل الشركة على المركز الأول لأكبر عملية اكتتاب في محيط الخليج العربي، منافسة لشركة أرامكو المتخصصة في النفط في المملكة العربية السعودية، فأما عن طريقة شراء أسهم ديوا فهي تعتمد على معرفة سعر سهم ديوا والتي قدمته الشركة من خلال تقريرها الرسمي خلال الأسبوع الماضي.

طريقة شراء أسهم ديوا

أعلنت العديد من المواقع المتخصصة في طرح أخبار الأسهم والتداول والاكتتاب في البورصة الإماراتية اليوم عن آخر المستجدات التي وصل إليها سهم ديوا، إذ أن اليوم الأول للاكتتاب شهد تحقيق العديد من المكاسب، فقد استطاعت الشركة أن تحقق أرباح بنسبة لا تقل عن 15%، ومن المنتظر أن تُحقق المزيد خلال الفترة الماضية في أسواق دبي.

وقدم بعض الخبراء المتخصصين في هذا المجال معلومات عن الفئات المستهدفة والمستثمرين، إذ أن اليوم الأول تواجد به قاعدة كبيرة من المستثمرين الراغبين في الحصول على أسهم ديوا، وكذلك عدد كبير من المؤسسات.

وفيما يخص طريقة شراء أسهم ديو فهي تعتمد على زيارة موقع سوق دبي المالي الإلكتروني والتعرف على كافة التفاصيل والشروط والأحكام أيضًا والاطلاع على أحدث الأسعار، وتحديث البيانات من أهم الخطوات التي ينبغي المرور بها ولكن نصح الخبراء بضرورة تحري الدقة قبل الشراء واتخاذ قرارات مناسبة بناءً على آخر الأسعار، ثم يتم تخصيص الأسهم.

طلبات اكتتاب ديوا الجديدة

واستطاعت ديوا أن تحقق أرقام قياسية وغير متوقعة في يومها الأول، حيث أن حجم الطلبات وصل إلى قمة ارتفاعه، وذلك بقيمة 315 مليار درهم إماراتي، بالمشاركة مع المحافظ الاستثمارية المحلية والعالمية أيضًا، بعد أن أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي مواعيد الاكتتاب في الأسهم والتي انطلقت مع الأسبوع الأخير من شهر مارس الماضي.

اكتتاب الأفراد ديوا

وفيما يخص اكتتاب الأفراد لدى الشركة، فقد انتهى خلال يوم 2 من الشهر الجاري، ومن ثم تم البدء في اكتتاب العديد من المستثمرين مع انطلاق يوم الخامس من الشهر الجاري، ويمكن المتابعة يوميًا لحين الانتهاء من خلال موقع سوق دبي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × 5 =

DMCA.com Protection Status