تابعنا على التليجرام

طريقة سداد فواتير المستفيدين من فرجت والتبرع بالرسائل

حددت وزارة الداخلية السعودية، آلية سداد فواتير المستفيدين من فرجت للمساهمة في الأعمال الخيرية وفك كرب الغارمين بالمملكة خلال شهر رمضان تحديداً، فيكثر الإقبال على أعمال الخيرات، وكما حثنا الدين الإسلامي أن سداد ديون الغارمين والصدقات لصالح المكروبين يعتبر من صالح الأعمال، وقد شاركت منصات إلكترونية متعددة في سداد فاتورة فرجت في السعودية ومن بينها طلب مساعدة من منصة إحسان الخيرية المسؤولة عن تقديم العديد من الخدمات، وذلك وفق الضوابط والمعايير التي أقرتها المنصة للاستفادة من الخدمات والبرامج المتاحة لمختلف شرائح المجتمع.

سداد فواتير المستفيدين من فرجت

عبر منصتها الرسمية بالتعاون مع وزارة الداخلية، وفرت منصة إحسان خدمة سداد فواتير المستفيدين من فرجت من خلال الإعلان عن عن الحالات المتعثرة وتفاصيلها، بالإضافة إلى قيمة المبلغ المتبقي، وعلى من يريد التبرع تسجيل الدخول إلى المنصة الرسمية من خلال اتباع الآتي:

  • انتقل إلى الرابط الإلكتروني الرسمي لمنصة إحسان (https://ehsan.sa/).
  • ثم دخول تبرعات فرجت.
  • عند دخولك إلى رابط فرص التبرع، ستحصل على معلومات عن الحالات الغارمة في السعودية.
  • اقرأ التفاصيل ثم اختيار الحالة.
  • النقر على تبويب استعراض.
  • ابدأ في التبرع عن طريق كتابة معلومات بطاقة الدفع الإلكتروني.
  • كتابة قيمة المبلغ لإتمام فاتورة في فرجت.

هل يمكن التبرع بالرسائل النصية منصة إحسان؟

أكدت المنصة أنه يمكن التبرع للعديد من المشروعات التي تقدمها من خلال الرسائل النصية القصيرة، ولكن ينبغي استخدام أرقام الشركات المشاركة من بينها الاتصالات السعودية أو شركة موبايلي بالإضافة إلى التعاون مع شركة زين، كما يمكن التبرع في إفطار صائم منصة إحسان.

ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن الخدمة وكيفية التبرع والقيمة المتوفرة أيضًا، من خلال زيارة منصة إحسان إذ أنه يمكن استخدام رقم 5005 وكتابة قيمة المبلغ الذي ستقوم بالتبرع به، وبعدها يتم خصمها من رصيدك.

الاستعلام عن التبرعات السابقة

ويمكن معرفة قيمة التبرعات السابقة في المنصة من خلال الخدمات الإلكترونية التي توفرها، فعند تسجيل الدخول بحسابك، انتقل إلى تبويب استعراض من خلال السجلات المتوفرة عبر الموقع، وستحصل على جميع التفاصيل.

فرجت السجون منصة أبشر

أعلنت المديرية العامة للسجون التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بالاشتراك مع وزارة العدل عن خدمة فرجت للسجناء حيث تُتيح للمواطنين التبرع للإفراج عن المسجونين المتورطين في العديد من القضايا التي تخص الشأن المالي لدى البنوك، أو المؤسسات السعودية.

آلية سداد فواتير المستفيدين من فرجت

ووفرت كافة المعلومات من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وأتاحت فرصة معرفة كافة الحالات الإنسانية الجديدة التي تحتاج إلى الدعم والمساعدة وبالتالي يتم التبرع لهم في القضايا ويتم سداد المديونية وبعدها يتم الإفراج عنهم، وقد نجحت هذه الخدمة الإلكترونية خلال الفترة الماضية في إغاثة العديد من المتعثرين بدلًا من قضاء فترة طويلة في السجون.

استعلام عن إعانة أسر السجناء

ويمكن الدخول إلى منصة أبشر فرجت المسجونين من أجل الاستعلام عن الحالات أو التعرف على طريقة التبرع وغيرها من الخدمات المجانية المتاحة للمواطنين وللمقيم أيضًا، ويمكن استخدام الخدمة وفق التالي:

  • تسجيل دخول إلى منصة أبشر السعودية (https://www.absher.sa).
  • اختيار أبشر للأفراد ثم الدخول إلى المديرية العامة للسجون.
  • كتابة البيانات المطلوبة واختيار خدمة فرجت.
  • البدء في إجراءات التبرع للحالات ويمكن استخدام خدمة سداد من أجل البدء في السداد أيضًا.

علمًا بأن هذه الخدمة تتيح كافة الإجراءات المطلوب اتخاذها بشأن المسجونين وقيمة المبالغ المالية المطلوبة، والقيمة التي تم التبرع بها حتى هذه اللحظة والقيمة المتبقية وغيرها من التفاصيل، ويمكن معرفتها بعد تسجيل الدخول إلى منصة أبشر للأفراد بالسعودية.

معايير ترتيب المستفيدين في فرجت

وهناك العديد من المعايير التي يتم على أساسها ترتيب المستفيدين من خلال منصة أبشر فرجت، وهي تتمثل في سن المتعثرين في سداد الديون، وقيمة المبلغ المتبقي عليهم، بالإضافة إلى فترة الحكم التي صدرت بالفعل في حق المتعثر، كما أن عدد أفراد أسرة المسجون يؤثر في الترتيب.