أعلنت الجوازات السعودية، طريقة إسقاط تأشيرة خروج وعودة العمالة في ضوء حرصها على تفعيل الخدمات الإلكترونية التي تُقدم عن طريق منصة أبشر الإلكترونية، وجاء ذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تويتر، في ضوء الرد على أسئلة المستفيدين من خدماتها، وقدمت أيضًا كافة المعلومات التي تخص طريقة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة من المملكة إلكترونيًا دون الحاجة للتوجه إلى مكاتبها.

إسقاط تأشيرة خروج وعودة العمالة

تعمل الجوازات على قدم وساق من أجل تقديم أفضل ما لديها من خدمات في إطار التسهيل على المستفيدين، وفي ذلك الإطار أعلنت رسميًا عن خدمة إسقاط تأشيرة خروج وعودة العمالة المنزلية والتي تتم إلكترونيًا دون الحاجة لبذل جهد أو وقت وذلك في غضون ستة أشهر فقط.

يلزم في حال الرغبة في إتمام الخدمة في وقت أقل، فهنا ينبغي تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية للحصول على خدمة، ولكن ذلك يتطلب مرور شهر كامل من انتهاء صلاحية التأشيرة التي حصلت عليها العمالة في السعودية.

إلغاء تأشيرة الخروج والعودة للعمالة المنزلية

يمكن للأفراد إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو أيضًا تأشيرة الخروج النهائي سواء المتعلقة بالعمالة المنزلية في السعودية أو لأحد أفراد الأسرة من خلال منصة أبشر عن طريق اتباع التالي:

  • يتم زيارة منصة أبشر أفراد (https://www.absher.sa/portal/landing.html).
  • كتابة جميع المعلومات لتسجيل الدخول.
  • الانتقال إلى خدمات العمالة.
  • النقر على تبويب الخدمات من بين قائمة الخدمات المتاحة.
  • اختيار تبويب التأشيرات والبدء في الإجراءات كما هو موضح من خلال المنصة رسميًا.

وفي حال المرافقين يمكنك إلغاء التأشيرة من خلال خدمات أفراد الأسرة بدلًا من اختيار تبويب العمالة كما هو مذكور في الخطوات السابقة، ثم الانتقال إلى خدمات ويليها اختيار التأشيرات فقط واتباع التعليمات والإرشادات.

استرجاع رسوم إلغاء تأشيرة خروج وعودة

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية أنه في حال إلغاء التأشيرة للخروج والعودة وسداد قيمة الرسوم المطلوبة، فلا يمكن استعادتها مرة ثانية، أي أنها رسوم غير مستردة، علمًا بأن صلاحية التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة هي فقط ثلاثة أشهر تُحسب من اليوم الأول للسفر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.