خدمة إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان هي واحدة من أهم الخدمات التي أعلنت عنها المنصة، بالتزامن مع انطلاق العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وإقبال المسلمين على دفع قيمة زكاة الفطر وهي واحدة من المسائل الشرعية التي لا خلاف عليها، لهذا يقومون بالمبادرة لإخراجها قبل صلاة عيد الفطر سواء في السعودية أو في جميع الدول العربية، وتستقبل منصة إحسان تسجيل دخول للعمل الخيري الزكاة في الأوقات الشرعية وتقوم بإخراجها إلى المستحقين فقط، لهذا سنتعرف على كيفية إخراج زكاة الفطر في السعودية من خلال منصة إحسان الخيرية.

إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان

هناك العديد من الأعمال الصالحة التي يقوم بها المسلم في شهر رمضان المبارك. مثل صلاة التراويح أو صلاة التهجد، وعندما تأتي العشر الأواخر من الشهر الفضيل يبادرون إلى المزيد من الأعمال الصالحة، وخصوصًا من أجل تحري ليلة القدر المباركة، ومن بين الأعمال الصالحة في هذا الوقت هو إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان للعمل الخيري.

فقد أعلنت المنصة عن توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تساهم مساهمة فعالة في المزيد من الأعمال الخيرية، مما يجعلها من الجهات التي حققت نجاح كبير في هذا المجال خلال السنوات الماضية، ويمكن أن يتم دفع زكاة الفطر في السعودية من خلال التالي:

  • زيارة منصة إحسان للعمل الخيري  (https://ehsan.sa/).
  • الدخول إلى زكاة الفطر من الخدمات المتوفرة.
  • على المواطن أن يقوم بإدخال كافة المعلومات المطلوبة سواء عدد الأفراد أو التقسيم الإداري.
  • ثم النقر على تبويب إخراج الزكاة الآن.
  • ويتم الدفع من خلال الوسائل الخاصة بالدفع الإلكتروني مثل استخدام البطاقة الائتمانية.

زكاة الفطر في السعودية

أعلنت الجهات المسؤولة عن إصدار الفتاوى في المملكة العربية السعودية. أن زكاة الفطر واحدة من المسائل المفروضة على الرجال والنساء وعلى جميع الأفراد. سواء حر أو عبد أيضًا، وقد تم تقديرها بقيمة حوالي 25 ريال سعودي.

منصة إحسان الخيرية تجمع 262 مليون ريال
طريقة إخراج زكاة الفطر

التسجيل في منصة إحسان

ويمكن التسجيل في منصة إحسان للعمل الخيري بعد الدخول إلى المنصة والنقر على التسجيل وكتابة كافة البيانات المطلوبة مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني، وعند تسجيل الدخول إلى منصة إحسان تستطيع الاستفادة من كافة خدمات التبرع، ومن بينها التبرع بالزكاة مثل زكاة المال.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.