يسأل العديد من المواطنين متى تنتهي إجازة عيد الفطر بالسعودية وذلك عقب قرب انتهاء شهر رمضان المبارك، فقد اعتاد الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص الحصول على إجازة مدفوعة الأجر في المناسبات الدينية ومن بينها إجازة عيد الفطر في السعودية وقد تختلف عدد أيام الإجازات للقطاع الخاص والحكومي لذا حددت الحكومة موعد إجازة عيد الفطر البنوك في السعودية وغيرها من المؤسسات الخاصة والحكومية.

متى تنتهي إجازة عيد الفطر بالسعودية

تحديد إجازة عيد الفطر قبلها بفترة يكون بناءً على تحديد موعد عيد الفطر فلكيًا، وفيما يخص القطاع الحكومي فقد أعلنت المملكة السعودية أن الإجازة الرسمية لعيد الفطر تبدأ من يوم 25 من شهر أبريل الجاري وفيما يخص متى تنتهي إجازة عيد الفطر بالسعودية فسوف تكون يوم 7 من شهر مايو في جميع المؤسسات.

أي أن إجمالي عدد الأيام هي ثلاثة عشر يوم مدفوعة الأجر للعاملين في قطاعات الدولة الحكومية مثل الوزارات وعلى رأسها وزارة التعليم، إذ أن العاملين في الوظائف التعليمية والإدارية يحصلون على إجازة مدفوعة الأجر في ذلك القطاع.

موعد عيد الفطر 2022 فلكيًا في السعودية

تعمل الهيئة الفلكية على تحديد موعد الاحتفال بعيد الفطر كل عام وذلك قبل حلوله بشهور وذلك بالتزامن مع تحديد موعد شهر رمضان المبارك، وبناءً على استخدام الأدوات المخصصة للرصد الحديثة فإن عيد الفطر يبدأ في يوم 2 من مايو المقبل الموافق ليوم الاثنين.

أي أن المتمم لشهر رمضان المبارك هذا العام هو يوم الأحد الأول من مايو، ولكن بناءً على الحساب الفلكي، وينبغي الانتظار حتى يحين موعد استطلاع هلال شهر رمضان في جميع المدن السعودية والذي يكون خلال الساعات الأخيرة من الشهر المبارك.

إجازة القطاع الخاص في عيد الفطر

القطاع الخاص شأنه شأن القطاع الحكومي في السعودية فيحصل الموظفين على إجازة مدفوعة الأجر خلال عيد الفطر، ولكن عدد الأيام يتم تحديده من خلال صاحب العمل وفق ما يقتضيه الأمر، ولكن هناك بعض الأخبار المتداولة أن إجازة القطاع الخاص هذا العام ستبدأ مع نهاية شهر رمضان، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.