أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وذلك بناءً على طلب الكثير من المستفيدين من المواطنين الحاصلين على الجنسية في المملكة العربية السعودية، فقد استقبلت الوزارة خلال الفترة الماضية آلاف من الطلبات من أجل الاستفادة من نظام الضمان الاجتماعي المطور لما له من مميزات عديدة، وقد بينت أيضًا العديد من التفاصيل المتعلقة بالنظام من بينها موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور.

تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

انتشرت الكثير من الأخبار التي تؤكد أن التسجيل في النظام الجديد متوقف خلال الفترة الحالية وأنه لا نية لفتحه خلال الأيام الجارية، ولكن سرعان ما أكدت الوزارة أن هناك تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والتي تستمر لنهاية شهر أكتوبر القادم.

ودعت المواطنين من خلال حساب الوزارة الرسمي على موقع تويتر إلى ضرورة المبادرة في تقديم الأوراق الثبوتية الرسمية المطلوبة للتحقق، والبدء في التسجيل قبل انتهاء الموعد، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة إدخال البيانات بطريقة صحيحة لسرعة التحقق وسرعة صرف المعاش في الوقت المُحدد له.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل طلب

عن طريق النظام الجديد للضمان الاجتماعي يتم تقديم العديد من الامتيازات للمستفيدين وخصوصًا المساعدات التي تُقدم إلى الأسر الأشد حاجة والفقيرة في جميع أنحاء المملكة، وذلك من أجل تحقيق مزيد من الإصلاح على المستوى الاقتصادي والاجتماعي في آن واحد، وتلبية احتياجات كافة المواطنين، مما يُحقق التكافل الاجتماعي بسهولة.

وفيما يخص إجراءات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد فهي إجراءات إلكترونية تتم من خلال اتباع التالي:

  • زيارة منصة الدعم والحماية الاجتماعية والدخول إليها عبر رابط الموارد البشرية (hrsd.gov.sa).
  • ثم اختيار تسجيل الدخول أو إنشاء الحساب.
  • إدخال البيانات مثل تاريخ ميلاد المستحق ورقم جواله وكلمة السر.
  • قبول كافة الشروط والأحكام.
  • ثم النقر على خيار معاش الضمان.
  • يتم التسجيل بعد إدخال المعلومات الشخصية للتحقق ومعلومات الدخل أيضًا، وعقب الانتهاء قم بالنقر على تسجيل فقط.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني

يتم الاستعانة برقم الموارد البشرية للاستعلام عن المزيد من التفاصيل عن نظام الضمان الاجتماعي الموحد أو تقديم شكاوى ومقترحات، وهو عبارة عن رقم موحد متمثل في 19911 ويمكن التواصل مع بداية عمل الموظفين من الثامنة في الصباح وحتى الثامنة مساءً.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.