حرصت المديرية العامة للجوازات السعودية على تقديم آلية استخدام تطبيق إشارة لذوي الإعاقة وشرح كافة الخدمات المقدمة من خلاله بأعلى مستوى من مستويات الكفاءة والجودة العالية، وذلك من أجل تسهيل معاملاتهم اليومية، كما يمكن من خلال التطبيق التعرف على أحدث الخدمات بسهولة دون الحاجة للتوجه إلى أي مصلحة من المصالح الحكومية في المملكة العربية السعودية، وقد شاركت الهيئة في تقديم خدمات إلكترونية لذوي الاحتياجات الخاصة في الفترة الأخيرة.

آلية استخدام تطبيق إشارة لذوي الإعاقة

تقوم الجوازات بتقديم تفاصيل الخدمات الجديدة التي تقدمها من خلال حسابها الرسمي على موقع تويتر، ومؤخرًا قامت بتقديم آلية استخدام تطبيق إشارة لذوي الإعاقة والذي تم تدشينه تحت رعاية وزير الداخلية السعودية، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، لعدد كبير من المستفيدين.

فعلى رأس المستفيدين من خدمات تطبيق إشارة هم الصم والبُكم، وقد تميز بمرونته العالية مما يجعل استخدامه سهل، وفكرته تقوم على التواصل المرئي باستخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة التي تسمح بالحصل على التطبيقات.

أبرز خدمات تطبيق إشارة للمعاقين بالسعودية

أما عن أبرز الخدمات الجديدة التي أشارت إليها الهيئة والتي تقدم من خلال التطبيق لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم هو ما يلي:

  • يتسم التطبيق بمرونته بحيث يسمح باستخدامه بسهولة في أي وقت وفي كل مكان.
  • متوفر به الترجمة الفورية لكافة الخدمات سواء من أو إلى لغات الإشارة بحيث يستطيع المستفيد إنهاء كافة الخدمات دون الحاجة لمراجعة الهيئة.
  • التطبيق مجاني ويمكن استخدامه دون رسوم للاستفادة من كل ما يُقدم من خلاله.

الجوازات السعودية الخدمات الإلكترونية

وضعت الجوازات السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على جميع الأفراد في السعودية، سواء كانوا أفراد طبيعيين أو الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أنها تسهل عن طريق التحول الرقمي خدمات عديدة للمقيمين والتابعين لهم، ومن أهم الخدمات التي وفرتها هي استخراج هوية مقيم رقمية في السعودية.

وهناك الكثير من المميزات التي نحصل عليها عند إصدار هوية مقيم الرقمية من بينها إمكانية التحقق الشخصي في أي وقت وفي أي مكان دون الحاجة إلى استخدام الهوية الورقية العادية، إلى جانب إمكانية الاحتفاظ بها على الجوالات الذكية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.