يُشكل معرفة أول أيام عيد الفطر 2022 في الكويت أهمية كبيرة لدى المواطن والمقيم في الدولة، إذ أن الاحتفال بعيد الفطر يشهد مظاهر عديدة، لذلك يحرص الجميع على معرفة متى عيد الفطر 2022 فلكيًا في الكويت للبدء في ترتيبات الإجازة الرسمية والخروج للتنزه مع الأسرة أو الأصدقاء كما يمكن السفر إلى العديد من الدولة لعطلة وجيزة، وقد حددت الحكومة موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2022 للعاملين في القطاع الحكومي أو الخاص.

أول أيام عيد الفطر 2022 في الكويت

قد اقترب شهر رمضان من النهاية ويليه ومع بداية شهر شوال 1443 أول أيام عيد الفطر 2022 في الكويت وفي الدول العربية وعلى الرغم من أنه قد يكون هناك اختلاف بين دولة وأخرى بناءً على استطلاع الهلال إلا أن الهيئة الفلكية تقوم بالإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك فلكيًا كل عام قبلها بمدة.

وفيما يخص الكويت، فقد أكد الديوان الأميري أنه وفق الحسابات الفلكية فمن المتوقع أن يكون أول أيام العيد في يوم 2 من شهر مايو المقبل، ولكن ينبغي الانتظار لحين تحري رؤية هلال شهر شوال لمعرفة هل أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأحد أم أنه يوم الاثنين وسيتوافق مع الحساب الفلكي.

موعد إجازة عيد الفطر في الكويت

ويحصل الموظفين في جميع القطاعات الوظيفية على إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر بالإضافة إلى الطلاب والطالبات أيضًا في مختلف المراحل التعليمية سواء في مرحلة التعليم الجامعي أو ما قبل الجامعي، وهناك أنباء تؤكد على أن الإجازة تبدأ من يوم الأحد الموافق للأول من شهر مايو القادم، وتستمر حتى يوم الأربعاء من نفس الأسبوع، على أن تكون العودة مع يوم الخميس.

ولكن ينبغي الالتزام بقواعد العمل وخصوصًا للموظفين في القطاع الخاص والامتثال لما تقتضيه طبيعة الوظيفة أيضًا، وهي بالاتفاق مع أصحاب الشركات أو أصحاب الأعمال المختلفة.

متى صلاة عيد الفطر بالكويت 1443؟

أولى مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك هي صلاة العيد في المساجد وهي من السنن النبوية الشريفة التي حثنا النبي صلى الله عليه وسلم بضرورة الأخذ بها، وتبدأ الصلاة من الساعة الخامسة وأربع دقائق صباحًا بتوقيت الكويت.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.