تابعنا على التليجرام

طريقة تعديل تاريخ الجواز المسجل خطأ عبر منصة أبشر

خدمة تعديل تاريخ الجواز المسجل خطأ هي واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي أعلنت عنها مؤخرًا المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، حرصًا منها على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين والمقيمين، وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية تسجيل دخول، وبعد أن وردت العديد من الأسئلة التي تخص تجديد الجواز الجديد أو استخراج جواز سفر إلكتروني وإجراء تعديلات مختلفة عليه، أوضحت الإدارة ما هي الطريقة الصحيحة التي يتم استخدامها من أجل تعديل بيانات جواز السفر.

تعديل تاريخ الجواز المسجل خطأ

هناك أخطاء متنوعة قد تظهر للمواطنين الذين حصلوا على جوازات السفر في الفترة الأخيرة، وقد وفرت المديرية فرصة تعديل تاريخ الجواز المسجل خطأ من خلال منصة أبشر للخدمات الخاصة بالجوازات السعودية بدلًا من مراجعة مكاتب الجوازات، وهذه الخدمة تأتي في إطار تقديم خدمات تحديث معلومات الجواز للمقيمين في السعودية، وتستخدم وفق التالي:

  1. انتقل إلى حسابك لدى منصة أبشر الإلكترونية (https://www.absher.sa/portal/landing.html).
  2. يليها الانتقال إلى تبويب خدماتي والنقر على الجوازات السعودية.
  3. ثم اختيار تواصل من أجل تسجيل الملاحظة المطلوبة وإجراء التعديلات أيضًا.

استخراج جواز سفر إلكتروني بالسعودية

ومن بين الخدمات التي قدمتها الجوازات السعودية في الشهور الأخيرة هي خدمة إصدار جواز السفر الإلكتروني، وهي أحد الخدمات التي يتم الحصول عليها بعد إجراء مجموعة من الخطوات وهي كما يلي:

  1. انتقل إلى رابط منصة أبشر للخدمات الإلكترونية السعودية.
  2. تسجيل الدخول ثم اختيار تبويب الجوازات ومنها الانتقال إلى حجز موعد.
  3. بعد الانتهاء من إجراءات الحجز يتم زيارة أحد المكاتب لتقديم الطلب والحصول على الجواز الإلكتروني.

وينبغي أن يتم تقديم جميع الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة من خلال المديرية للحصول على الخدمة، منها صورة من بطاقة الهوية الوطنية، وعدد اثنين صورة شخصية حديثة للمواطن، ويمكن الحصول على الجواز من خلال البريد السعودي في مدة قد تصل إلى ثلاثة أيام عمل فقط.

جواز السفر الإلكتروني الجديد

أشارت المديرية إلى أن هناك العديد من المميزات التي يحصل عليها حاملي الجواز الإلكتروني، من بينها إمكانية التحقق من البيانات عن طريق البوابات الذكية في المطارات المحلية والدولية أيضا، وكذلك الوصول إلى أعلى مستوى من مستويات الحماية الأمنية للمعلومات.

وتقتضي آلية تعديل تاريخ الجواز المسجل خطأ كتابة المعلومات الخاصة بمقدم الطلب بكل دقة، والتأكد من أن تكون صحيحة لتفادي رفض الطلب عند مراجعة الجهات المختصة.

تعديل تاريخ الجواز المسجل خطأ
تعديل تاريخ الجواز المسجل خطأ

كيف أجدد جواز السفر في السعودية 1445؟

أكدت الحكومة السعودية عن تقديم خدمة تعديل تاريخ الجواز المسجل خطأ عبر منصة أبشر بالإضافة إلى خدمات التجديد الإلكتروني، وذلك من خلال التالي:

  1. الانتقال إلى منصة أبشر أفراد.
  2. كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. النقر على الخدمات الإلكترونية.
  4. اختيار تبويب خدماتي ثم النقر على تبويب تجديد الجواز.
  5. خيار ابدأ الخدمة ثم إدخال البيانات المطلوبة.
  6. بعد الانتهاء من اختيار فترة التجديد لا بد من سداد قيمة الرسوم المطلوبة.
  7. يعقبها اختيار أحد الفروع الأقرب من أجل استلام الجواز المجدد دون حجز موعد.

تتطلب الخطوة الأخيرة قبول الشروط والأحكام، وسيحصل المواطن المستفيد على الجواز في غضون ثلاث أيام عمل بحد أقصى، كما يمكن اختيار التجديد عن طريق البريد السعودي.

كم رسوم تجديد جواز السفر السعودي؟

تختلف آليات نقل معلومات الجواز أو تجديده، فأما عن قيمة الرسوم المطلوب تقديمها مقابل تجديد جواز سفر فهي 300 ريال سعودي في حال كان يرغب المواطن بالتجديد لفترة خمس سنوات فقط، بينما في حال التجديد لفترة عشر سنوات كاملة، فلا بد من سداد رسوم قيمتها 600 ريال سعودي.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع الجوازات من خلال عنوان البريد الإلكتروني ([email protected])، علماً بأن ساعات العميل هي من الساعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً، وسوف يتم الرد عليك أثناء فترات العمل.