متى ينخفض سعر الذهب في السعودية خصوصًا عقب الارتفاع الغير مسبوق الذي شهده سوق الذهب في العالم خلال الفترة الماضية، فقد بادر العديد من الأفراد بطرح أسئلة تخص أسعار الذهب في السعودية اليوم أو أيضًا على مستوى العالم رغبة منهم في الشراء وادخار الأموال أو من أجل استخدام الذهب في الزينة أيضًا عقب شراءه من سوق الذهب السعودي.

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في سعر الذهب على المستوى العالمي وليس في المملكة السعودية فقط، أي أن السعر لا يتم تحديده بناءً على السوق المحلي فقط، بل إن السوق العالمي للذهب هو ما يُحدد حجم التعاملات اليومية، وفي ظل الفترة الراهنة يمكن أن نقول أنه مع رجوع سعر الذهب على مستوى العالم فإن السعر انخفض قليلًا أيضًا من خلال بورصة السعودية وفي سوق الذهب.

وتشهد الفترة الحالية مواعيد إجازة البورصة العالمية للذهب أيضًا، وبالتالي سيكون هناك ثبات للسعر على مدار الأيام القليلة القادمة أي أن متى ينخفض سعر الذهب في السعودية أو متى تراجع أسعار الذهب في السعودية وغيرها من دول العالم، يكمن في رجوع السعر العالمي أولًا.

سعر الذهب في السعودية بالريال

أما عن أسعار الذهب اليوم في السعودية مقابل الريال سعودي فهي تختلف من نوع إلى آخر، فعن الذهب عيار 24 فإن السعر وصل إلى 228 ريال سعودي، وهو ما يقابل 61 دولار أمريكي، كما أن أسعار الذهب من فئة 21 في السعودية وصل إلى 200 ريال سعودي، بقيمة 53 دولار أمريكي.

وهذه الأسعار خاصة بالأسعار العالمية أو أسعار البورصة، وهي تختلف من خلال سوق الذهب أو المحلات التاجرية في السعودية، ولكن الاختلاف سيكون بنسبة قليلة مقابل المصنعية التي يتم تطبيقها على الذهب وخصوصًا عند الشراء والذي يختلف عن سعر البيع.

أسعار الذهب المستعمل في السعودية

يختلف سعر الذهب المستعمل من مكان إلى آخر في الصاغة السعودية، حيث أن سعر جرام الذهب عيار 21 يبدأ من 190 ريال سعودي بينما بلغت قيمة جرام الذهب عيار 18 مقابل الريال السعودي حوالي 160 ريال فقط.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.