تعاونت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية مع حرس الحدود لتقديم خدمة إصدار تصاريح إبحار اليخوت عن طريق مجموعة متعددة من المراسي التجارية وذلك من أجل سهولة إنهاء الإجراءات المطلوبة والبدء في الرحلات البحرية داخل المياه الإقليمية في السعودية بأيسر الطرق، وتسعى الهيئة إلى دعم القطاع السياحي أيضًا بهذه الخدمة الجديدة، كما توفر رابط استمارة إصدار رخصة قيادة واسطة بحرية إلكترونيًا.

إصدار تصاريح إبحار اليخوت

تعمل القطاعات السعودية على دعم بعضها البعض من أجل تحسين مستوى العمل في السوق، وأيضًا لتوفير فرص عمل جديد للشباب الواعد، ولهذا يمكن الاستثمار في قطاع اليخوت الذي يعتبر من الأنشطة المستحدثة داخل المملكة والتي أضافت الكثير إلى الاقتصاد المحلي.

وأشارت الهيئة العامة للنقل السعودية إلى أنها تعمل على إطلاق المرحلة الأولى من إصدار تصاريح إبحار اليخوت عن طريق المراسي التجارية، بعد أن تم تنظيم ورشة عمل رسمية حضرها مجموعة من الشخصيات المستفيدة والمعنية بتقديم الخدمة من بينها أصحاب اليخوت، مما يساعد على تحسين هذا القطاع.

وهناك العديد من الأسباب التي تساعد في نموه خلال فترة قصيرة من بينها المقومات الطبيعية المتوفرة داخل الأراضي السعودية، وخصوصًا وأن بها مجموعة متعددة من الشواطئ التي تمتد من الشرق والغرب، كما أن الجهات المختصة تتعاون وتتكاتف مع بعضها البعض لإطلاق وسائل متطورة تساعد في تحسين مستوى العمل في قطاع اليخوت.

كيف طريقة إصدار تصريح إبحار إلكتروني؟

قدمت المديرية العامة لحرس الحدود العديد من الخدمات الإلكترونية منها خدمات الموانئ ويمكن إصدار تصريح إبحار واسطة بحرية عن طريق اتباع التالي:

  • زيارة رابط موقع حرس الحدود الإلكتروني.
  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية والنقر على تبويب خدمات الصيد والموانئ.
  • ستظهر لك عدد من الخدمات يتم اختيار تصريح إبحار.
  • يحصل المستفيد على نموذج لتقديم الطلب وينبغي تعبئته بطريقة صحيحة.
  • ثم يتم تقديمه من أجل استخراج التصريح.

دعم الهيئة العامة للنقل السعودية

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن خدمات النقل البحري والمراسي التجارية يمكن التواصل على رقم 19929 أو الاعتماد على عنوان البريد الإلكتروني للهيئة [email protected] وإرسال الاستفسار أو الشكوى من خلاله.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.