أعلنت منصة إحسان عن موقف دعم مشاريع ترميم وصيانة المنازل وذلك بعد أن قدمت مسار الإسكان الجديد، الذي يسمح باستقبال تبرعات المواطنين لدعم ذوي الدخل المحدود الذين لا يملكون مسكن مناسب للإقامة به، وقد استطاعت المنصة تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية للمتبرعين والمستفيدين أيضاً، وطرحت شروط دعم الإسكان الجديد وحددت الفئات المستفيدة منه.

موقف دعم مشاريع ترميم وصيانة المنازل

أكدت منصة إحسان على استمرارية تقديم دعم مشروعات ترميم المنازل وصيانتها وذلك بعد أن أظهر الكثير من المستفيدين رغبتهم في البقاء في المنازل القديمة، وأنهم لا يحتاجون إلى منزل جديد، وبالتالي يحصلون على فرصة الاشتراك في دعم مشاريع ترميم وصيانة المنازل للاستمرار في الإقامة في نفس الحي وعدم اللجوء إلى أحياء أخرى للسكن بها.

ولكن من لا يملك مسكن يمكنه التسجيل في مسار الإسكان المتوفر لدى المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان. ويمكن معرفة شروط التقديم التي تم طرحها بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وتُطبق على جميع الطلبات.

شروط منصة إحسان للدعم السكني

هناك شروط استحقاق أعلنت عنها المنصة لكي توفر خدمة الدعم السكني في السعودية للمستفيدين، ومن بين تلك الشروط:

  • المستفيدين لا بد أن يكونوا من حاملي الجنسية السعودية.
  • إدراج الاسم في أحد الجمعيات التابعة إلى المنصة.
  • توافر كافة ضوابط الدعم السكني التي حددتها وزارة الإسكان.
  • الموافقة على الشروط والأحكام ومنها تقديم الوزارة لدعم لا يقل عن 33% من إجمالي سعر الوحدات السكنية بالسعودية.

أهداف مسار الإسكان الجديد

وهناك العديد من الأهداف التي تسعى المنصة إلى الوصول إليها بعد إطلاق مسار الإسكان الجديد وهو أحد البرامج الخيرية، التي تهدف إلى مساعدة الفقراء وذوي الدخل المحدود والمتوسط الذين لم يستفيدوا من قبل من خدمات وزارة الإسكان.

ونجحت بالفعل في تقديم مساكن مناسبة لأعداد من الأسر وصلت إلى 100 أسرة، وتستمر في تقديم الدعم خلال المراحل القادمة لضمان الحياة الكريمة إلى جميع المواطنين، وكذلك سعيًا وراء التنوع في تقديم خدمات المساعدة. التي تحقق العدالة الاجتماعية بين المواطن الحامل للجنسية السعودية خلال الوقت الراهن.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.