وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الداخلية إجابة كاملة لسؤال الوافدين كيف اعرف المقابل المالي برقم الإقامة وهي أحد الخدمات الإلكترونية التي توفر وقت وجهد على المستفيدين بجميع فئاتهم داخل المملكة العربية السعودية، ويمكن الاستعلام عن المقابل المالي برقم الإقامة عن طريق منصة أبشر.

كيف اعرف المقابل المالي برقم الإقامة

تحتوي منصة أبشر على عدد كبير من الخدمات الإلكترونية من بينها خدمة رصيد المدفوعات ويمكن التحقق من المقابل المالي برقم الإقامة من خلال التالي:

  • دخول موقع أبشر وزارة الداخلية السعودية (moi.gov.sa).
  • ثم اختيار الاستعلامات واختيار رصيد المدفوعات.
  • تسجيل الدخول عن طريق أبشر أفراد بكتابة الاسم والرقم السري.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة للخدمة ثم اختيار تبويب عرض والانتظار حتى تظهر كافة البيانات المطلوبة.

رسوم المقابل المالي للمرافقين استعلام

عن طريق خدمات التابعين في منصة أبشر يمكن التعرف على رسوم المقابل المالي وهي من الخدمات الإلكترونية المتاحة للمرافقين، على أن يتم الاستعلام من خلال استخدام رقم الإقامة فقط وتسجيل الدخول بحسابك في المنصة.

فئات مستثناة من رسوم العمالة

أعلنت الحكومة السعودية عن الفئات التي تم استثنائها من سداد قيمة الرسوم المطلوبة للحصول على الخدمات، مثل إصدار تأشيرة خروج وعودة وقد تمثلت تلك الفئات في التالي:

  • يحصل العمال من المنزل على إعفاء من سداد قيمة الرسوم بناءً على القرارات الصادرة من الحكومة السعودية.
  • الحاصلين على جنسية لأي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي.
  • كما أن المنشآت التي يعمل لديها خمسة أشخاص بحد أدنى تدخل في تلك الفئات والمواطنين الحاملين للجنسية السعودية أيضًا.
  • الأجنبية المتزوجة من رجل سعودي لا يتم مطالبتها بتقديم رسوم المقابل المالي.

بوابة الموارد البشرية استعلام المقابل المالي

من خلال بوابة العمل التابعة إلى الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يمكن إجراء استفسار عن المقابل المالي، وذلك من خلال خدمة تراخيص عمل على أن يتم استخدام رقم الإقامة ورقم جواز السفر الخاص بالمستفيد لمعرفة قيمة الرسوم، والتعرف أيضًا على موعد تجديد رخصة العمل في حال انتهائها، ومتى تم إصدارها أيضًا من خلال الجهات المختصة.

طلب الإعفاء من المقابل المالي لمستفيدي الضمان

أتاحت وزارة العدل إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي المقبولين في برنامج التدريب العدلي من المقابل المالي حسب المواعيد المقررة للمركز التدريبي، حيث يمكنهم التقدم بطلب الإعفاء من خلال إرسال الطلبات عبر البريد الإلكتروني لمركز التواصل العدلى.

طلب الإعفاء من المقابل المالي
كيف اعرف المقابل المالي

كيف أقدم على إعفاء المقابل المالي للتدريب

كشف صفحة مركز التواصل العدلي تويتر طريقة التقديم على طلب الإعفاء من المقابل المالي لمستفيدي الضمان عبر تسجيل الدخول على (https://tms.jtc.gov.sa/login). وكتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة والانتقال للحساب الشخصي للمتقدم واستكمال المتطلبات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.