أعلنت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية عن شروط الإعلانات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ودعت كافة المعلنين إلى ضرورة الاطلاع عليها جيدًا لعدم التعرض لأي عقوبات وغرامات وفق اللوائح والأنظمة الجديدة التي قامت بتدشينها، لافتة إلى أن عقوبة مخالفة الأنظمة اشتملت على تمكين غير السعوديين من الإعلان.

شروط الإعلانات الإلكترونية

بعد أن أطلقت الهيئة جميع الشروط التي تخص الإعلانات في المملكة والتي تُطبق على جميع المواطنين والوافدين، قامت بالتأكيد على ضرورة الالتزام بجميع شروط الإعلانات الإلكترونية ومن بينها ما يلي:

  • ينبغي أن يتضمن الإعلان على مميزات المنتجات، وما هو سعرها شامل لقيمة الضريبة المضافة، وما هي قيمته عقب إضافة رسوم التسليم، والهوية الخاصة بالتاجر أيضًا.
  • لا بد أن يكون هناك مصداقية في الإعلان عن أي منتج.
  • يشترط ألا يتم الإساءة إلى أحد المنتجات المنافسة وألا يتضمن الإعلان على إساءة لشخص ما أو مؤسسة أو شركة أو العلامات التجارية المحلية أو العالمية.
  • ضرورة عدم إظهار صورة لشخص ما دون الحصول على موافقة رسمية منه، أو حتى الإشارة إليه ضمن الإعلان فق.
  • العمل على إنشاء الجداول الزمنية التي تتلاءم مع الإعلانات بناءً على التصنيف العمري.
  • ضرورة الالتزام بجميع شروط المحتوى الإعلامي التي سبق تدشينها.

قرارات هيئة الإعلام المرئي والمسموع

وفي إطار حزمة القرارات الجديدة التي أعلنت عنها الهيئة قامت بمنع جميع المواطنين الغير حاصلين على الجنسية السعودية من الإعلان في حال كانوا من المخالفين لجميع لوائح العمل ولم يحصلوا من قبل على استخراج تراخيص تؤهلهم إلى الإعلان من خلال الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي.

عقوبة مخالفة قواعد التجارة الإلكترونية

يمكن الاطلاع على اللائحة التنفيذية لنظام الإعلان المرئي والمسموح من خلال زيارة موقع الهيئة الإلكتروني الرسمي (gcam.gov.sa) والذي تقدم من خلاله أيضًا النظام الجديد وعقوبة مخالفته التي تُطبق على الوافدين وعلى المواطنين.

كما يمكن الاستفادة من نظام الخدمات الإلكترونية الذي يوفر دليل شامل للمستفيدين ويمكن الاتصال أيضًا على رقم 920004242 من أي مكان داخل المملكة أو التواصل من خلال عنوان البريد الإلكتروني [email protected] للاستفسار عن قواعد العمل.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.