خدمة استخراج مشهد الضمان الاجتماعي المطور من الخدمات الإلكترونية التي قدمتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف الاستعلام عن بيانات المستفيدين من الضمان في المملكة العربية السعودية، ويشتمل أيضًا على كافة التفاصيل المتعلقة بالمعاش الشهري وعن طريق رقم الهوية يمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1444، واستخراج مشهد تعريف أيضًا دون الحاجة إلى بذل جهد وتوفيرًا للوقت.

استخراج مشهد الضمان الاجتماعي المطور

قدمت الوزارة خدمة التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت، كما أطلقت العديد من الخدمات الإلكترونية عبر بوابتها الرسمية  مشاركة في التحول الرقمي الجديد ودعمًا لرؤية المملكة 2030. وقد يرغب الكثير من العملاء في استخراج مشهد الضمان الاجتماعي المطور من أجل استخدامه لدى الجهات الحكومية في السعودية، أو من أجل تقديمه للجامعات المعتمدة أو المؤسسات التعليمية.

ويمكن الحصول على الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك من خلال اتباع ما يلي من خطوات:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة وزارة الموارد البشرية الإلكترونية.
  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية واختيار المشهد الضماني.
  • يتعين كتابة جميع المعلومات المطلوبة في الحقول، وتحديد نوع المستفيد.
  • يليها الانتقال إلى المشهد الضمان، وستظهر لك جميع المعلومات المطلوبة ويمكن حينئذ استلامه من خال الموقع.
  • وعند استخراج الوثيقة لن يكون هناك أي رسوم يتعين سدادها، حيث أكدت الوزارة أن الخدمة مجانية.
استخراج مشهد الضمان الاجتماعي المطور
مشهد ضمانى

ماهي آلية طباعة المشهد الضماني؟

ويستطيع العميل أن يحصل على نسخة مطبوعة من الوثيقة عبر الإنترنت بدلًا من زيارة مكاتب الوزارة، وذلك عقب الوصول إلى المشهد الضماني يتم النقر فقط على خيار الطباعة، وبمجرد النقر ستحصل على النسخة في الحال لاستخدامها في المؤسسات الحكومية بالسعودية.

تعريف شروط إصدار مشهد ضماني

أما الشروط التي قامت بوضعها الوزارة من أجل إصدار مشهد التعريف الإلكتروني فهي متعددة وتُطبق على جميع المستفيدين من الضمان وتتمثل الشروط في التالي:

  • يشترط أولًا التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي والقبول وصرف المعاش أيضًا.
  • الحصول على الجنسية السعودية أو على الأقل الحصول على بطاقة تنقل سارية المدة.

كما يتعين تسجيل الدخول بحسابك على موقع الوزارة الرسمي للاستفادة أيضًا من كافة الخدمات الإلكترونية للموقع للمستفيدين من برامج الدعم المختلفة، التي تطرحها الوزارة بين الحين والآخر.

ماذا أفعل إذا فقدت المشهد الضماني؟

أوضحت بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يمكن للمستفيد إعادة طباعة مشهد الضمان الخاص به في حال فقدانه عن طريق دخول البوابة الإلكترونية للوزارة، أو من خلال الذهاب إلى أحد الفروع الخاصة بالضمان الاجتماعي المنتشرة في أنحاء المملكة.

كم مدة صلاحية مشهد الضمان

تسري مدة الصلاحية 30 يوما تحتسب من بداية تقديم طلب الإصدار وعقب نهاية المدة يصبح منتهياً، ويجب التقدم بطلب استخراج مشهد الضمان الاجتماعي المطور مرة أخرى.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.