خدمة التسجيل في منصة نافذ تعتبر واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي قدمتها وزارة العدل السعودية من أجل تسهيل مهمة التعامل مع السندات التنفيذية بدون تعقيد ويستفيد من الخدمة العديد من الجهات وعلى رأسها الشركات وأيضًا الأفراد، حرصًا من الوزارة على حماية البيانات وجميع المعاملات، ويمكن تسجيل دخول منصة نافذ لكلا الجهات من خلال إدخال بعض البيانات.

التسجيل في منصة نافذ

استطاع آلاف من المواطنين على مدار الشهور الماضية الاستفادة من منصة نافذ سواء أكانوا من عملاء الشركات أو من الأفراد، فقد قدمت المنصة خدمة إدارة سندات التنفيذ عبر الإنترنت دون الحاجة للتوجه لأي مؤسسة حكومية، واستطاعت إصدار ما يقرب من 700 ألف سند حتى الآن.

وهناك العديد من الأهداف الأخرى التي تسعى المنصة إلى تحقيقها من بينها حفظ جميع السندات فلا تتعرض إلى التلف أو الفقدان، وبالتالي يتم الحد من النزاع بسبب أعمال التزوير، كما أنها تعمل على تشجيع المدين على سداد الديون قبل أن يتم اللجوء للمحاكم المختصة في السعودية.

وللاستفادة من خدمات المنصة لا بد من التسجيل في منصة نافذ لجميع العملاء ويمكن التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ينتقل العميل أولًا إلى منصة نافذ الإلكترونية.
  • ثم يتم اختيار حساب أفراد أو الشركات من القائمة الرئيسية للموقع.
  • ويليها إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية وكلمة السر بعد اختيار إنشاء حساب.
  • ويستطيع العملاء الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد أيضا إذا كان لديهم حساب.
التسجيل في منصة نافذ
التسجيل في منصة نافذ

طريقة إنشاء السند 1444

يستطيع الدائن أن يقدم طلب إنشاء السند من خلال الإنترنت على أن يتم قبوله واعتماده رسميًا عن طريق المدين، والخطوة الأخيرة هي حفظ السندات وبالتالي يمكن الاطلاع عليه في أي وقت وخصوصًا سند لأمر الذي يصنف على أنه واحد من أهم الأوراق التجارية التي تتم بالاشتراك بين وزارة العدل ووزارة التجارة في المملكة السعودية.

منصة نافذ الرقم الموحد

ويمكن الاستفسار عن المزيد عن آلية إدارة السندات التنفيذية من خلال الرقم الموحد الذي قامت الوزارة بإطلاقه لاستقبال شكاوى ومقترحات المستفيدين وهو 920033457.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.